بالفيديو.. ”ارحل يا تميم“ يفاجئ الأوساط القطرية

بالفيديو.. ”ارحل يا تميم“ يفاجئ الأوساط القطرية

المصدر: فريق التحرير

وسط المقاطعة وفي ظل انسداد الأفق أمام أي تسوية لأزمة قطر إقليميًا ودوليًا قد يأتي الحل من داخل الدولة الصغيرة التي ضاق شعبها من السياسة الداعمة للإرهاب التي يعزف عليها ساسته وسط ارتباك ملحوظ.

منصات التواصل الاجتماعي التي طالما عزفت عليها قطر لإحداث الفتن والخلاف ببلدان عربية عدة حملت هذه المرة على غير العادة خبرًا ليس جيدًا لتميم.. ارتفع صوت القطريين الرافض لسياسة الحرباء، مكسرًا القيود الداخلية للدولة، ومطالبًا برحيل تميم.. هل بدأ القطريون يضيقون ذرعًا بسياسة الأمير الشاب.

ارحل يا تميم ليس هذا قصاصة خبر ينقل عن ليبيا أو مصر أو سوريا بل من قطر التي تبنت مرارًا رفع هذا الشعار ضد حكام عرب متناسية واقعها وأركان بيت الحكم فيها، فعلى مدى السنوات الماضية أشعل شعار الرحيل الفتن والخراب في بلدان عربية بهندسة قطرية.. لكأن التاريخ يعيد نفسه!

وسم ارحل يا تميم يتصدر الترند في قطر معاندًا مكابرة المسؤولين القطريين، الأكيد أن الأمير سمع صوتًا غير مألوف بالنسبة له، لكن اللافت في الأمر هو تداول وسم ”الشيخ عبدالله مستقبل قطر“ في التوقيت نفسه، وكأن الشارع القطري بدأ يشكك في شرعية حكم تميم أصلًا لصالح حفيد الأمير المؤسس الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني الذي قاد وساطة كانت ستتكلل باحتضان القطريين في الحج لولا أن أطلقت عليها رصاصة الرحمة في المهد، وسط تزكية من أن الرجل هو الأقدر على انتشال الدوحة من وحل التآمر والتخاذل.

ووسط استمرار مسلسل المكابرة في ظل قطيعة الجيران تشرب الدوحة من الكأس نفسها التي سقت منها شعوبًا عربية، خربتها شعارات مشبوهة كانت تصدر للخارج من قطر ويتجه شعار الرحيل على أن يكون نقمة على المسؤولين القطريين بعد أن تغنوا بنعمته سنين عددًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com