إيران تعتزم استئجار طائرات من قطر وماليزيا لإعادة حجاجها من السعودية

إيران تعتزم استئجار طائرات من قطر وماليزيا لإعادة حجاجها من السعودية

المصدر: إرم نيوز

أعلن مسؤول في البرلمان الإيراني، الأربعاء، أن الخطوط الجوية الإيرانية تعتزم استئجار عدد من الطائرات القطرية والماليزية من أجل إعادة الحجاج الإيرانيين من السعودية عند انتهاء موسم الحج.

وقال المتحدث باسم لجنة الحج في البرلمان الإيراني النائب حسن حسيني شاهرودي، إن “أكثرية تأشيرات الدخول للحجاج الإيرانيين قد صدرت بالفعل وذلك من أجل الدخول للسعودية وإتمام مناسك الحج”.

وأضاف أنه “تم أيضا إرسال ثُلث عدد الحجاج الإيرانيين إلى السعودية”، نافياً أن تكون مشكلة خاصة قد واجهت الإيرانيين في السعودية، مؤكداً أن استقبال الحجاج كان جيدًا.

وأوضح النائب الإيراني أنه كان من المفترض أن يتم نقل 50% من الحجاج الإيرانيين إلى السعودية عبر الخطوط الجوية السعودية، لكن هذا لم يحدث في اللحظات الأخيرة، ما تسبب بضغط على الخطوط الجوية الإيرانية.

وأشار شاهرودي إلى إمكانية إعادة الحجاج عبر الخطوط الجوية الإيرانية الداخلية مضيفا: “إذا لم توفر الخطوط الجوية السعودية إعادة الحجاج الإيرانيين، فستستأجر الخطوط الجوية الإيرانية طائرات من قطر وماليزيا لإتمام عملية إعادة الحجاج إلى إيران”.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي عن تفويج نحو 18 ألف حاج إيراني لغاية أمس الثلاثاء إلى الديار المقدسة، موضحاً أن نصف هؤلاء الحجاج غادروا المدينة المنورة إلى مكة المكرمة بعد أن أقاموا فيها 6 أيام.

وقال محمدي إن عملية تفويج الحجاج من المدينة المنورة لمكة المكرمة قد بدأت السبت، ووصل إلى مكة لغاية الآن أكثر من 9 آلاف حاج إيراني، داعياً الحجاج إلى رعاية قوانين وضوابط الدولة المضيفة كي لا تحدث أي مشكلة محتملة لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع