“الطيران المدني السعودي” تنفي ادعاءات الخطوط القطرية عبورها أجواء المملكة

“الطيران المدني السعودي” تنفي ادعاءات الخطوط القطرية عبورها أجواء المملكة

المصدر: فريق التحرير

فندت هيئة الطيران المدني في السعودية، ادعاءات الخطوط القطرية بدخولها أجواء المملكة، مؤكدة أن ما يتم تداوله حول استخدام الطائرات القطرية للمجال الجوي لبعض دول المقاطعة ومنها المملكة غير صحيح.

وقالت هيئة الطيران المدني السعودي في بيان اليوم الأربعاء، “ادعاء الخطوط القطرية دخولها أجواء المملكة من الجنوب غير صحيح، هي أجواء سيادية وقطر ممنوعة من عبورها”.

وشدد البيان، على أنه “لا يمكن للخطوط القطرية المرور في أجواء المنطقة الجنوبية، لأنها عسكرية ويحظر الطيران فوقها إطلاقًا من قبل أي خطوط طيران دون استثناء”. موضحًا أن “المملكة لا ترتبط بحدود مع دولة قطر تتضمن أعالي البحار”.

وأكّدت الهيئة، أن المنظمة الدولية للطيران المدني “الإيكاو”، أثنت في اجتماعها الأخير على “حرص دول المقاطعة على الإيفاء بالتزاماتها الدولية”.

وأضاف البيان، أن “الدول المقاطعة الأخرى عكفت منذ البداية لإيجاد طرق جوية إضافية لتخفيف اختناق الحركة الدولية وضمان سلامتها”، مشيرًا إلى أنها “خصصت منذ البداية طرقًا فوق أعالي البحار لاستخدامها من قبل الطائرات المسجلة بقطر.

وجاء بيان الطيران المدني في السعودية يفند مزاعم روجها الإعلام القطري، مفادها أن الخطوط القطرية تمكنت من عبور الأجواء الغربية والجنوبية للمملكة، وهو ما نفته الهيئة اليوم مؤكدة “استمرار المقاطعة ومنع الطائرات المسجلة بقطر من استخدام مطارات المملكة وعبور أجوائها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع