السعودية

بالفيديو.. شاهد كيف احتفل الأمير السعودي فيصل بن خالد بالحجاج العراقيين
تاريخ النشر: 08 أغسطس 2017 1:49 GMT
تاريخ التحديث: 08 أغسطس 2017 5:09 GMT

بالفيديو.. شاهد كيف احتفل الأمير السعودي فيصل بن خالد بالحجاج العراقيين

تبلغ حصة العراق من مقاعد الحجاج 25 ألفًا فصلًا عن 5 آلاف مقعد قدّمها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كهدية.

+A -A
المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أظهرت مقاطع فيديو حديثة، تمّ نشرها اليوم الثلاثاء، أمير منطقة الحدود الشمالية السعودية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، يستقبل عددًا من الحجاج العراقيين في معبر عرعر البري بين المملكة والعراق والذي افتتح بين البلدين قبل أيام بشكل رسمي.

وظهر الأمير الشاب واقفًا أمام مجموعة من الحجاج العراقيين محتفيًا ومرحبًا بهم، ومؤكدًا أنه موجود لخدمتهم، وتقديم ما يطلبونه أو يحتاجونه تلبية لتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان ونائبه وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ورد أحد الحجاج العراقيين على الأمير فيصل بالقول إنه يشكر بدوره المملكة والعاهل السعودي الملك سلمان على ما قدموه للحجاج العراقيين، قبل أن يرد الأمير فيصل مجددًا بقوله إن الحجاج العراقيين ”عزيزين على قلوب جميع السعوديين“.

ووجدت الفيديوهات التي صورت بعد ظهر يوم أمس الإثنين بكاميرات الهواتف النقالة لعدد من الحضور تداولًا لافتًا على مواقع التواصل الاجتماعي وإعجابًا بالتحسن الكبير الذي شهدته علاقة الرياض وبغداد في الأشهر الأخيرة.

وكان الأمير فيصل قد استقبل، يوم الإثنين، الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين القادمين إلى المملكة لأداء فريضة الحج، عبر منفذ عرعر، وسلمهم هدية عبارة عن مصاحف وكتب دعوية وإرشادية عن الحج.

وتبلغ حصة العراق من مقاعد الحجاج 25 ألفًا، فيما قدّم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خمسة آلاف مقعد هديةً للعراق خلال استقباله وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي الشهر الماضي لتصبح حصة العراق 30 ألف مقعد.

وشهدت العلاقات العراقية السعودية مؤخرًا تطورًا ملحوظًا بعد تبادل الزيارات التي قام بها مسؤولون من كلا البلدين وفتح آفاق التعاون التجاري والاستخباراتي، فضلًا عن الاتفاق على عدة مشاريع زراعية في المناطق الحدودية بين الجانبين.

كما تمّ الاتفاق على فتح عدة منافذ حدودية ومعابر في محافظات الأنبار والمثنى لتسهيل دخول البضائع والسلع، وكذلك تفويج الحجاج والمعتمرين، بالتزامن مع نشر العراق مؤخرًا عددًا كبيرًا من عناصر القوات الأمنية على الطريق المؤدي إلى منفذ عرعر الحدودي، لتأمينه خلال موسم الحج، فضلًا عن تسيير طائرات الجيش للمراقبة ومرافقة قوافل الحجاج لحين الوصول إلى الحدود العراقية السعودية.

وأعلنت هيئة الحج العراقية في وقت سابق من يوم أمس الإثنين انطلاق أولى القوافل البرية التي ستدخل إلى السعودية عبر منفذ عرعر الحدودي متوجهةً إلى المدينة المنورة وتضم 1175 حاجًا على متن 25 حافلة من أصل 14 ألف حاج عراقي سيصلون برًا بالتتابع.

https://twitter.com/QablQalel/status/894694696580247554

 

https://twitter.com/QablQalel/status/894699921491755009

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك