طهران: الرياض سجنت شرطيين سعوديين اعتديا على معتمرين إيرانيين

طهران: الرياض سجنت شرطيين سعوديين اعتديا على معتمرين إيرانيين

المصدر: طهران – إرم نيوز

أعلن مسؤول إيراني، يوم الأحد، أن السعودية حكمت بالسجن على شرطيين بتهمة الاعتداء على معتمرين إيرانيين في مطار جدة قبل عامين.

وأوضح ممثل المرشد الإيراني في منظمة الحج والزيارة، علي قاضي عسكر، يوم الأحد، أن ”المسؤولين في وزارة الحج أبلغوا الوفد الإيراني المفاوض، أن السلطات القضائية حكمت بالسجن أربع سنوات وألف جلدة ضد شرطيين تورطا باعتداء غير أخلاقي على اثنين من الشبان الإيرانيين المعتمرين في مطار جدة قبل عامين“.

وقال عسكر عقب جولة من المحادثات مع المسؤولين في وزارة الحج السعودية، إن ”المسؤولين أبلغوا الوفد الإيراني بقرار قضائي بسجن اثنين من رجال الشرطة أربع سنوات مع ألف جلدة بعد إدانتهم بالاعتداء على اثنين من المعتمرين الإيرانيين في مارس 2015، كما تم فصلهم من الخدمة“.

وأضاف ممثل المرشد الإيراني أن ”المسؤولين في جدة أكدوا لنا خلال المفاوضات إنهم طلبوا عقوبات أكثر شدة على رجلي الشرطة، لكن السلطات القضائية قضت بسجنهما أربع سنوات مع ألف جلدة إضافة إلى فصلهم من الخدمة“.

وأعلنت منظمة الحج الإيرانية في 18 آذار/ مارس 2015، أن ”اثنين من رجال الأمن في مطار جدة، قاموا بفصل اثنين من الشبان الإيرانيين العائدين من العمرة عن عائلاتهم، وقاموا بالاعتداء عليهما جنسيًا“.

ولا يزال وفد من منظمة الحج الإيرانية برئاسة وكيلها محمد حميدي يجري مفاوضات منذ 23 من شباط/ فبراير الماضي، مع وزارة الحج السعودية، بشأن تسوية الخلافات بينهما وتمهيد الطريق لعودة الإيرانيين للمشاركة بأداء موسم الحج المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com