العالم العربي

تركيا تؤكد تفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع السعودية قريبًا
تاريخ النشر: 26 فبراير 2017 15:11 GMT
تاريخ التحديث: 26 فبراير 2017 15:11 GMT

تركيا تؤكد تفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع السعودية قريبًا

يصل عدد الشركات السعودية المستثمرة في تركيا إلى أكثر من 700 شركة، بإجمالي استثمارات تصل إلى أكثر من ملياري دولار.

+A -A
المصدر: مهند الحميدي - إرم نيوز

تسعى الحكومة التركية  إلى تعزيز التبادل التجاري مع المملكة العربية السعودية، عبر محاولات الوصول إلى اتفاقيات تجارة حرة وتعزيز الفرص الاستثمارية المتبادلة.

ونقلت صحيفة ”الاقتصادية“ السعودية، يوم الأحد، عن وزير التنمية التركي، لطفي علوان، أن حكومة بلاده ”تعمل مع المسؤولين في السعودية على إبرام اتفاقية التجارة الحرة خلال الفترة القريبة المقبلة“.

وقال علوان إن ”هذه الاتفاقية من أهم الاتفاقيات الاقتصادية التي تتم بين البلدين، وستقفز بالاستثمارات والتبادلات التجارية السعودية التركية إلى مراحل متقدمة من النمو، وتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين“.

وأضاف علوان أنه ”تواصل مع وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، واتفقا على تسريع وتيرة العمل لإبرام اتفاقية التجارة التفضيلية أولًا، ومن ثم اتفاقية التجارة الحرة“.

وسبق أن أشار كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمارات في رئاسة الوزراء التركية، مصطفى كوصو، إلى سعي حكومة بلادة لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي، في أقرب وقت ممكن، وأن أنقرة ”ستعلن عن حزمة من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين الخليجيين.. لتعزيز استثماراتهم في البلاد“.

ويصل عدد الشركات السعودية المستثمرة في تركيا إلى أكثر من 700 شركة، بإجمالي استثمارات تصل إلى أكثر من ملياري دولار؛ وفقًا للحكومة التركية.

يُذكر أن حجم التبادل التجاري بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي وصل خلال العام 2015 إلى حوالي 16 مليار دولار أمريكي، وفقًا للأرقام الرسمية التركية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك