هل تدير قناة العالم الإيرانية حسابًا لمفتي السعودية على تويتر؟

هل تدير قناة العالم الإيرانية حسابًا لمفتي السعودية على تويتر؟

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

يعتمد أحدث أخبار قناة العالم الإخبارية الإيرانية عن السعودية، على حساب مزعوم بتويتر لمفتي المملكة العربية السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، رغم أن رجل الدين السعودي لا يمتلك أي حساب على الموقع الذي لا يتوقف عن انتقاده.

ونقلت قناة العالم على موقعها الإلكتروني، يوم الأحد، عن مفتي السعودية، دعوته إلى تطبيق التجنيد الإلزامي في السعودية؛ بسبب ما زعمت أنها ”الخسائر الكبيرة التي مني بها الجيش السعودي على الحدود الجنوبية المحاذية لليمن“ بحسب ما أوردت القناة.

وفي إطار الحرب الإعلامية التي تديرها طهران دعما لحلفائها الحوثيين، قالت القناة إن ”مفتي المملكة السعودية عبدالعزيز آل شيخ، أطلق هذه التغريدة (رغم أنه كفيف!).

ولايمتلك مفتي السعودية حسابًا على تويتر أو أي من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وطالما حذر السعوديين منها على منابر المساجد وفي لقاءاته التلفزيونية، بسبب ما يصفه  بكثرة الحسابات الوهمية التي تسعى لنشر الفوضى والفتنة في السعودية.

ورصد موقع ”إرم نيوز“ مجموعة من الحسابات المزيفة التي تحمل لقب واسم مفتي السعودية على تويتر لمعرفة مصدر خبر القناة الإيرانية، لكنه لم يعثر على ما يتعلق بالتجنيد الإجباري في كل تلك الحسابات المزيفة.

وربما تكون القناة الإيرانية أنشأت حسابًا مزيفًا لمفتي السعودية تكتب فيه بعض التغريدات ومن ثم تنقلها عنه على موقعها الإلكتروني أو بثها التلفزيوني المباشر في إطار حرب إعلامية تساند فيها إيران حلفاءها في اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com