هاكرز سعودي يخترق قناة العالم الإيرانية

هاكرز سعودي يخترق قناة العالم الإيرانية

المصدر: طهران - أحمد الساعدي

أكدت قناة العالم الإخبارية الإيرانية الناطقة بالعربية أن حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تم اختراقه وبث من خلاله خبر مقتل زعيم حركة “أنصار الله” الحوثيين عبد الملك الحوثي.

واتهمت إدارة القناة في بيان لها فضائيات سعودية ”بنشر أخبار كاذبة عن استشهاد السيد عبد الملك الحوثي نقلاً عن موقع القناة بتويتر“.

وقال مسؤولون في قناة العالم إنهم “يعملون حاليا على إعادة الموقع إلى وضعه الطبيعي”.

وتبنت مجموعة من الهاكر السعوديين يسمون أنفسهم @Cyber__Emotion اختراق حسابات القناة وعمدوا إلى نشر وثائق وتوصيات حول ما قال إنهم أسماء لمتعاونين مع القناة في معظم بلدان العالم بما فيها السعودية.

وناشر الهاكرز كذلك صورة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وكتب عدة تغريدات مؤيدة لعملية “عاصفة الحزم” العسكرية، التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين المتمردين في اليمن.

وأكد الهاكر أن “‏القناة تقوم بدفع مبالغ مالية كبيرة لليمنيين ليعدوا تقارير وصور للمقتولين من الحوثيين لوضعها باسم المملكة“.

واتهم الهاكرز القناة بتزويد الشيعة في المناطق العربية بمعلومات عن كيفية صناعة القنابل والأسلحة اليدوية، مؤكدا أنه يوجد لديهم خبراء للقيام بهذا العمل، مختتما حديثه بأن هناك الكثير من المعلومات والتسريبات الهامة والخطيرة سيقوم بكشفها عبر حسابه الخاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com