نتفلكس الأمريكية تعرض فيلما إماراتيا للمرة الأولى

نتفلكس الأمريكية تعرض فيلما إماراتيا للمرة الأولى

المصدر: أبو ظبي - إرم نيوز

في خطوةٍ هي الأولى من نوعها، أعلنت شركة نتفلكس الأمريكية أنها ستقوم بتوفير الفيلم الإماراتي “زنزانة” للعرض على نطاق عالمي عبر شبكتها.

ومن المنتظر أن يعرض العمل لأول مرة في مهرجان Fantastic بمدينة اوستن بولاية تكساس الأميركية.

تدور أحداث الفيلم داخل زنزانة في سجن في موقع ما بالوطن العربي، دون أن يحدد مخرجه الشاب تفاصيل المكان أو الزمان، بل ترك لمشاهد فيلمه الحرية في اختيار تلك التفاصيل، ليخرج إلى النور فيلما لا يمكن وصفه إلا بالعبقري.

الفيلم من إنتاج شركة “ Image Nation“ ومقرها العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وهو من إخراج مجد الأنصاري.

أحداث الفيلم تركز على شخصية طلال السجين في تلك الزنزانة، والذي يدخل في صراع مع سجانه دبان، ويبدأ صراعٌ درامي بين الرجلين تتخلله مفاجآت عديدة.

وقام ببطولة الفيلم الممثل الفلسطيني علي سليمان ومواطنه صالح بكري، وعهد كامل وياسة من الإمارات، لذلك فإن العمل جمع بين لهجات عربية مختلفة فسرها الأنصاري قائلاً، “جاء اختيار الممثلين عفويًا، بصرف النظر عن جنسيتهم أو اللهجة التي يتحدثون بها، فجل تركيزي كان على أداء الممثلين أدوارهم بشكل جيد، بدلاً من محاولة التركيز على لهجة معينة”.

وأوضح الناطق باسم شركة نتفلكس في دبي تيد ساراندوس، “إن العالم بحاجة إلى” حلقات مسلسل مكتوب بحرفية عن الحياة العصرية التي يعيشها الناس في الشرق الأوسط، أفلام مثل (عمر) الذي عرض على نطاق واسع وجعل الغرب يفهم أكثر ما يحدث في المنطقة”.

وختم، “معظم ما نعرفه عن المنطقة إما تاريخي، أو أنه يرسم صورة كاريكاتورية للحياة في الشرق الأوسط”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com