ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي (صور)

ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي (صور)

المصدر: مهند الحميدي – إرم نيوز

طهران – مع اقتراب موعد توزيع جوائز الأوسكار للعام 2016 خلال الحفل السنوي الـ88، الذي يعد كأبرز الأحداث السينمائية العالمية في 28 فبراير الجاري، يقدم إرم نيوز عرضا موجزا للقائمة الكاملة للأفلام المرشحة للفوز بالجائزة كأفضل عمل غير ناطق بالإنجليزية خلال العام المنصرم.

الفيلم الكولومبي ”احتضان الثعبان Embrace of the Serpent

تدور أحداث الفيلم حول المحاولات الحثيثة لفريق من الأطباء، التي استمرت أكثر من 40 عاما لاكتشاف سر أسطورة نبتة الشفاء المقدسة، لدى الشعوب الأصلية في الأمازون، وهو من إخراج وتأليف سيرو جيرا ومقتبس عن مذكرات الباحث ريتشارد إيفانز شولتز.

3

الفيلم التركي ”الخيول البرية Mustang

سبق أن حصد أربع جوائز في مهرجان ”SEMINCI“ السينمائي الدولي في إسبانيا؛ وهي ”السنبلة الفضية“ الممنوحة لأفضل ثاني فيلم و“الصحافة الأجنبية الدولية“ و“المبادر الشاب“ و“المشاهدين“.

وتدور أحداث الفيلم حول خمس مراهقات شقيقات يتامى يعشن في إحدى القرى النائية في تركيا، ويتغير مسار حياتهن إثر تعرضهن لسلسلة من الأحداث الدرامية، تصور الصدام بين طريقتهن في العيش بتحرر والعادات والتقاليد الموروثة في الريف التركي المحافظ، وهو من تأليف وإخراج التركية دنيز غمزة أرغوفن وبطولة جونس سينسوي، وإيليت إيسكان.

4

الفيلم المجري ”ابن سول Son of Saul

تدور أحداث الفيلم خلال حقبة الحرب العالمية الثانية، في معتقل ”أوشوفيتز“ سيئ السمعة الذي تخصص في احتجاز اليهود، إذ يتم إجبار أحد المعتقلين على إحراق جثث من ماتوا من بني جلدته، لكنه يجد العزاء والخلاص الروحي حين يحاول إنقاذ جثة صبي ميت من الحرق لكي يحملها إلى ابنه، وهو من إخراج وتأليف لاسزلو نيميس، وبطولة جيزا روهريغ، ولافينتي مولنار.

5

الفيلم الأردني ”ذيب Theeb

ويروي حكاية تيه وانتقام إبان الثورة العربية الكبرى، تختلط خلاله المشاعر الإنسانية، وهو من إخراج ناجي أبو نوار وتصوير ولفغانغ تالر وإنتاج نادين طوقان.

6

الفيلم الدنماركي ”الحرب A War

فيلم حربي درامي، تم إنتاجه في الدنمارك وصدر عام 2015، ويشارك في بطولته كل من يوهان فيليب أسبايك، توفا نوفوتني، دار سليم وشارلوت مونك.

7

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com