ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي (صور)
ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي (صور)ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي (صور)

ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي (صور)

طهران - مع اقتراب موعد توزيع جوائز الأوسكار للعام 2016 خلال الحفل السنوي الـ88، الذي يعد كأبرز الأحداث السينمائية العالمية في 28 فبراير الجاري، يقدم إرم نيوز عرضا موجزا للقائمة الكاملة للأفلام المرشحة للفوز بالجائزة كأفضل عمل غير ناطق بالإنجليزية خلال العام المنصرم.

الفيلم الكولومبي "احتضان الثعبان Embrace of the Serpent"

تدور أحداث الفيلم حول المحاولات الحثيثة لفريق من الأطباء، التي استمرت أكثر من 40 عاما لاكتشاف سر أسطورة نبتة الشفاء المقدسة، لدى الشعوب الأصلية في الأمازون، وهو من إخراج وتأليف سيرو جيرا ومقتبس عن مذكرات الباحث ريتشارد إيفانز شولتز.

الفيلم التركي "الخيول البرية Mustang"

سبق أن حصد أربع جوائز في مهرجان "SEMINCI" السينمائي الدولي في إسبانيا؛ وهي "السنبلة الفضية" الممنوحة لأفضل ثاني فيلم و"الصحافة الأجنبية الدولية" و"المبادر الشاب" و"المشاهدين".

وتدور أحداث الفيلم حول خمس مراهقات شقيقات يتامى يعشن في إحدى القرى النائية في تركيا، ويتغير مسار حياتهن إثر تعرضهن لسلسلة من الأحداث الدرامية، تصور الصدام بين طريقتهن في العيش بتحرر والعادات والتقاليد الموروثة في الريف التركي المحافظ، وهو من تأليف وإخراج التركية دنيز غمزة أرغوفن وبطولة جونس سينسوي، وإيليت إيسكان.

الفيلم المجري "ابن سول Son of Saul"

تدور أحداث الفيلم خلال حقبة الحرب العالمية الثانية، في معتقل "أوشوفيتز" سيئ السمعة الذي تخصص في احتجاز اليهود، إذ يتم إجبار أحد المعتقلين على إحراق جثث من ماتوا من بني جلدته، لكنه يجد العزاء والخلاص الروحي حين يحاول إنقاذ جثة صبي ميت من الحرق لكي يحملها إلى ابنه، وهو من إخراج وتأليف لاسزلو نيميس، وبطولة جيزا روهريغ، ولافينتي مولنار.

الفيلم الأردني "ذيب Theeb"

ويروي حكاية تيه وانتقام إبان الثورة العربية الكبرى، تختلط خلاله المشاعر الإنسانية، وهو من إخراج ناجي أبو نوار وتصوير ولفغانغ تالر وإنتاج نادين طوقان.

الفيلم الدنماركي "الحرب A War"

فيلم حربي درامي، تم إنتاجه في الدنمارك وصدر عام 2015، ويشارك في بطولته كل من يوهان فيليب أسبايك، توفا نوفوتني، دار سليم وشارلوت مونك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com