”صندوق طريق الحرير“ يستحوذ على 24% من مشروع للطاقة الشمسية بدبي‎

”صندوق طريق الحرير“ يستحوذ على 24% من مشروع للطاقة الشمسية بدبي‎
新华社照片,北京,2014年11月8日 习近平主持加强互联互通伙伴关系对话会并发表重要讲话 11月8日,加强互联互通伙伴关系对话会在北京钓鱼台国宾馆举行。国家主席习近平主持会议并发表题为《联通引领发展 伙伴聚焦合作》的重要讲话。 新华社记者 李涛 摄

المصدر: الأناضول 

أعلنت شركة ”أكوا باور“ السعودية، الأحد، عن استحواذ ”صندوق طريق الحرير“ الصيني، على حصة تبلغ 24.01% من أسهم مشروع ”هيئة كهرباء ومياه دبي“ للطاقة الشمسية المركزة، بقدرة 700 ميغاواط في الإمارات.

و“أكوا باور“، الناشطة في قطاع استثمار وتطوير وتشغيل محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، هي المشغل لمشاريع ومحطات توليد الطاقة الكهربائية، وتحلية المياه، في العديد من دول العالم.

وحسب بيان للشركة، تتيح الاتفاقية الاستثمار في المشروع الإماراتي وتطويره، بالشراكة بين ”هيئة كهرباء ومياه دبي“ و“صندوق طريق الحرير“ وشركة ”أكوا باور“.

ولم يشر البيان إلى قيمة صفقة الاستحواذ الموقعة، أو أية معلومات مرتبطة بدور المؤسسة الصينية في المشروع، خلال الفترة المقبلة.

ومشروع ”هيئة كهرباء ومياه دبي“ للطاقة الشمسية المركزة، الذي حصل تحالف بقيادة شركة ”أكوا باور“ على امتياز تطويره في 2017، هو المرحلة الرابعة من ”مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية“.

وستدعم المحطة، استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف إلى زيادة حصة الطاقة النظيفة بإمارة دبي إلى 25% بحلول 2030، كما ستتيح خفض 2.4 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنويًا.

و“صندوق طريق الحرير“، هو مؤسسة تنموية تعمل في قطاع الاستثمارات الدولية متوسطة وطويلة الأجل، وتستثمر في نطاق واسع من القطاعات في إطار مبادرة ”الحزام والطريق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com