نائب كويتي يحذف تغريدة أثارت موجة من السخرية.. تعرف على السبب – إرم نيوز‬‎

نائب كويتي يحذف تغريدة أثارت موجة من السخرية.. تعرف على السبب

نائب كويتي يحذف تغريدة أثارت موجة من السخرية.. تعرف على السبب

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

أثارت تغريدة النائب في مجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي، حول انقطاع المطر منذُ دخوله السجن مع بقية النشطاء المدانين باقتحام المجلس، السخرية بين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قوله بأن ”المطر عاود النزول بعد خروجهم من السجن“. قبل أن يعود لاحقًا ويحذفها بسبب موجة الانتقادات التي تعرض.

وكتب النائب الطبطبائي في تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ اليوم السبت، مع هطول الأمطار في البلاد ”نزل المطر قبل دخولنا المعتقل ثم انقطع وعاود النزول بعد خروجنا.. اللهم اجعله خيرًا ورحمة للعالمين“.

 

وانتقد النشطاء ربط  وليد الطبطبائي هطول الأمطار وانقطاعها بخروجهم من السجن، بتغريدات ساخرة، إضافة إلى ”استغراب البعض من هذا الربط من قبل النائب الإسلامي مع العلم أن هطول المطر وانقطاعه لا يرتبط بسجن أحد أو حتى وفاة أحد“.

وعلق الحقوقي والناشط محمد الرحيلي على كلام الطبطبائي قائلًا: ”مبدع اليوم الطبطبائي .. هذا أمر الله لايرتبط بشخص الله يهداه خياله واسع ”.

 

وقال المدون خريج بدون ”الله ارحم من أن يعاقبنا مرتين، أو يجمع علينا بلوتينِ، فخروجك وقحط ما يصير“، في حين كتب الناشط محمد الشمري ساخرًا ”أنا كنت بيتنا مسجون يومين من الحر، يوم طلعت للبر أمطرت علينا وجهي خير تبادل شعور“.

 

واستهزأت المغردة نوال العوضي بتغريدة الطبطبائي، ”شقالوله ربعه اللي معاه يوم قال هالحچي أكيد صفقوا له، لو أحد ثاني چان قاموا عليه وكفّروه استغفر الله (شهالخرابيط)“.

 

وغردت الناشطة (فاطمة) معلقةً بسخرية على ربط الطبطبائي بين المطر وخروجه من السجن، ”ونزل مطر بيوم حفلة ميامي بـ AUM فكلش تعليقك ماله دخل أخي الطبطبائي“.

في حين توالت التغريدات الساخرة، فقد انتقد آخرون هذا الربط المخالف للشريعة، إذ ذكر الناشط خالد سيف ”(شفيك) يا أخ وليد لا تلصق رحمة الله في ناس معينين، هذي رحمة الله يرحم بها من يشاء يا أخي الكريم لا تقرنها بوجودكم وشكرًا“.

 

وكان الطبطبائي قد حذف التغريدة من حسابه بعد ساعات قليلة من نشرها، ”بعد موجة الانتقادات الساخرة لما جاء فيها، دون أن يعلق أو يرد حول التغريدات الساخرة من كلامه“.

وكانت محكمة التمييز الكويتية، قد أصدرت قبل أيام حكمًا بإخلاء سبيل المعتقلين المدانين باقتحام مجلس الأمة عام 2011، بعد اعتقال دام قرابة 3 أشهر، ومن بينهم النائب وليد الطبطبائي، وتأجيل جلسة المحاكمة إلى الرابع من شهر آذار/ مارس المقبل للمرافعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com