قادمًا من سلطنة عمان.. ظريف يزور قطر للمرة الأولى منذ بدء المقاطعة
قادمًا من سلطنة عمان.. ظريف يزور قطر للمرة الأولى منذ بدء المقاطعةقادمًا من سلطنة عمان.. ظريف يزور قطر للمرة الأولى منذ بدء المقاطعة

قادمًا من سلطنة عمان.. ظريف يزور قطر للمرة الأولى منذ بدء المقاطعة

يصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، اليوم الاثنين إلى الدوحة، إذ من المقرر أن يجري محادثات حول العلاقات بين البلدين والأزمات في المنطقة، بحسب ما أفاد مصدر رسمي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي لوكالة فرانس برس :"إن ظريف الذي غادر طهران الاثنين متوجها إلى سلطنة عمان سيكون في الدوحة بعد الظهر".

وهي الزيارة الأولى لظريف إلى قطر منذ بدء أزمة مقاطعة قطر، بحسب قاسمي.

وتابع المتحدث: وزير الخارجية "سيلتقي نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني للتباحث في التعاون الاقتصادي والأحداث الأخيرة في سوريا والعراق واليمن ومجمل المسائل المتعلقة بالخليج الفارسي خصوصًا سبل تعزيز التعاون في المنطقة".

وحذر أمير قطر في باريس في الـ 25 من أيلول/سبتمبر الماضي من أن الإغلاق الذي فرضته دول في المنطقة على بلاده "يدفعها" باتجاه إيران.

وأضاف خلال مداخلة في المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية "أنهم يتهمون قطر بالتقرب من إيران لكن مع إجراءاتهم فإنهم يدفعون قطر باتجاه إيران. إنهم يعطون قطر هدية لإيران".

وأعلنت قطر في أواخر آب/أغسطس، عودة سفيرها إلى طهران بعد غياب نحو عام ونصف العام، وعبرت عن "رغبتها في تعزيز العلاقات الثنائية مع إيران في كل المجالات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com