عباس يستقبل بلينكن في رام الله
عباس يستقبل بلينكن في رام اللهأ ف ب

بلينكن يزور الضفة الغربية ويلتقي الرئيس الفلسطيني

 التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن برئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، بعد الضغط على قادة إسرائيل لطرح مسار لإقامة دولة فلسطينية.

وعبر بلينكن نقاط التفتيش الإسرائيلية، للوصول إلى رام الله، حيث مقر السلطة الفلسطينية، وفقا لصحفيين سافروا مع الوزير الأمريكي.

وتأتي الزيارة بعد يوم من محادثات أجراها بلينكن، أمس الثلاثاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب الإسرائيلية بشأن الحرب على حركة "حماس" والتوترات الإقليمية ومستقبل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وكان بلينكن قد نبّه، أمس الثلاثاء، المسؤولين الإسرائيليين إلى الكلفة "الباهظة" التي يتكبدها المدنيون في قطاع غزة جراء الحرب التي تخوضها إسرائيل ضد حركة حماس.

أخبار ذات صلة
بعد موقف بلينكن..سموتيريتش يقدم مقترحاً جديداً لتهجير سكان غزة

وتأتي الزيارة ضمن جولة جديدة، هي الرابعة له في المنطقة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول، قادته اليوم إلى البحرين في زيارة وصفت بـ"المُفاجِئة".

وتمحورت الجولة حول تفادي اتساع الحرب إلى جبهات أخرى، ومباحثات عن "اليوم التالي" لما بعد انتهائها، مع الدعوة إلى حماية المدنيين وزيادة المساعدات للقطاع الذي يواجه أزمة إنسانية متعاظمة.

والتقى بلينكن في تل أبيب، أمس الثلاثاء، عددًا من المسؤولين الإسرائيليين، يتقدمهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت.

وقال وزير الخارجية الأمريكي: "ندرك أن مواجهة عدو يتخفى بين السكان المدنيين ويحتمي في المدارس والمستشفيات لإطلاق النار، يجعل الأمور بالغة الصعوبة".

واستدرك، في مؤتمر صحفي، لكن الثمن الذي يدفعه المدنيون يوميًّا (في قطاع غزة)، لا سيما الأطفال، باهظ جدًّا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com