مصر تحجب مواقع إخبارية جديدة

مصر تحجب مواقع إخبارية جديدة

المصدر: دعاء مهران - إرم نيوز

حجبت السلطات المصرية أمس الأحد، موقعيْن إلكترونييْن إخبارييْن جديديْن وهما ”البديل والبداية“ ليضافا إلى قائمة المواقع المحجوبة، كما تم حجب موقع ساسة بوست أمس، وهو الموقع الشهير بالمقالات والتحليلات السياسية.

وقال خالد البلشي، رئيس تحرير جريدة البداية، الذي جرى حجبه إنه لا يعرف سببًا واضحًا للحجب، ولم تخطره أية جهة بذلك.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“ أن سبب حجب الموقع، قد يكون السياسة التحريرية المعارضة للسلطة، والمقال الذي نشر أمس الأحد على موقع البديل ونسب إليه، وهو لا يعلم عنه شيئًا، لافتًا إلى أنه ”عقب نشر المقال تعرضت لهجوم شرس من قبل مواقع مقربة من السلطة، وفوجئت في نهاية اليوم بالحجب“.

وأكد البلشي أنه رئيس تحرير موقع إخباري، ولا حاجة له أن ينشر مقالات في موقع بالخارج، مشيرًا إلى أن علاقته بموقع البديل انتهت منذ عام 2012.

وشدد البلشي على أنه سيسلك بدءًا من صباح اليوم الاثنين، كل السبل النقابية والقانونية المشروعة لحل الأزمة، وسيتقدم بطلب للنقابة، ومن بعده بلاغ للنائب العام.

يذكر أن السلطات المصرية حجبت عددًا من المواقع الإلكترونية، يوم 24 من شهر مايو/آيار الماضي، لزعمها أنها تتضمن محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب، وشمل القرار 21 موقعًا، أبرزها المواقع الإلكترونية لقناة الجزيرة ووكالة الأنباء القطرية وصحف الشرق والعرب والراية والوطن القطرية، فضلًا عن عدد من المواقع المصرية، مثل بوابة القاهرة ومدى مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com