هجوم إلكتروني لـ“داعش“ يوقف موقع إخباري ليبي – إرم نيوز‬‎

هجوم إلكتروني لـ“داعش“ يوقف موقع إخباري ليبي

هجوم إلكتروني لـ“داعش“ يوقف موقع إخباري ليبي

طرابلس- نفذ تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ بهجوم إلكتروني على موقع ”بوابة الوسط“ الإخباري الليبي، في هجوم هو الثاني خلال 48 ساعة، بحسب بيان صحفي .

وأوضحت إدارة الموقع الإخباري الأكبر في ليبيا من مقره بالعاصمة المصرية القاهرة، أن ”بوابة الوسط“ تعرض لهجوم إلكتروني وعملية اختراق للمرة الثانية خلال 48 ساعة فقط، حيث حدث الاختراق الأول فجر الجمعة الماضية وتمكن الفريق الفني بالموقع من استرجاعه فجر السبت .

وأشار البيان الذي اطلعت ”إرم“ عليه، إلى أن الموقع تعرض مرة أخرى للاختراق في تمام السابعة مساء حيث فوجئ متصفحو الموقع بشعار وصور لتنظيم الدولة الإسلامية ببرقة مصحوبة بأناشيد التنظيم المعروفة.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة ”بوابة الوسط“ محمود شمام، نبأ السيطرة على الموقع وقرصنته من قبل تنظيم الدولة الاسلامية ”ولاية برقة“.

وأشار شمام في تدوينة له عبر حسابه على موقع فيس بوك، إلى أن خادمات التشغيل الخاصة بالموقع موجودة بألمانيا وتحت حماية كبيرة  وأنها تكلف الإدارة عشرات الآلاف من الدولارات سنويا.

وأضاف: ”نحن لا نتهم أحدا لغاية اللحظة ولكن سنفعل عندما يستكمل خبراءنا من تقييم الأمور، هذا ثاني هجوم شرس نتعرض له في 48 ساعة الماضية، ومثلما عدنا للبث في فترة وجيزة سنبذل الجهد لنعود لكم قريبا“.

وشدد رئيس مجلس إدارة الموقع على أنه لم تتعرض وسيلة إعلامية لما يتعرض له الموقع من حجب وإغراق وقرصنة، وهذا يعني أن هناك من يريد أن يحرم متابعيه من حقهم في الحصول على المعلومة ذات المصداقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com