مصر تقر قانون الاستثمار الجديد بعد 15 يومًا من المناقشة

مصر تقر قانون الاستثمار الجديد بعد 15 يومًا من المناقشة

المصدر: دعاء مهران - إرم نيوز

قال البرلماني المصري مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت من مناقشة قانون الاستثمار الجديد بالكامل، وستبدأ منذ اليوم ولمدة 15 يومًا في مناقشة بعض الملاحظات التي طالبت الحكومة بتعديلها.

وأشار الشريف، في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، إلى أن اللجنة ستستمع لجميع الهيئات الحكومية المعنية باستخراج الموافقات والتراخيص للمستثمرين من أجل المساعدة في تطبيق مواد القانون والالتزامات على أرض الواقع لكي لا يتم إصدار تشريع غير قابل للتنفيذ.

وأضاف الشريف أن اللجنة ستطرح قانون الاستثمار على الجلسة العامة في البرلمان لمناقشته وإقراره خلال 15 يومًا من الآن بحد أقصى منتصف الشهر المقبل.

وأجرت مصر في مارس/ آذار 2015 تعديلات على قانون الاستثمار قبيل مؤتمر اقتصادي عالمي عقد في شرم الشيخ في محاولة لإعادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تراجعت بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وبينما يشكو رجال الأعمال في مصر من بطء وتيرة الإصلاحات التي وعدت بها الحكومة، فإن الاقتصاديين يرون أن صدور قانون الاستثمار الجديد سيكون خطوة ضرورية للقضاء على البيروقراطية وتسهيل الحصول على تراخيص المشروعات وتوفير مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com