هل تكبح حملة ”خلوها تعفن“ أسعار الأسماك في مصر؟ (فيديو إرم)

هل تكبح حملة ”خلوها تعفن“ أسعار الأسماك في مصر؟ (فيديو إرم)

المصدر: عثمان إسماعيل - إرم نيوز

تفاعل المصريون بشكل سريع مع حملة ”خلوها تعفن“ لمواجهة ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق والتي شهدت زيادات جنونية خلال الأيام الماضية.

وانتقلت أسعار بعض الأنواع من 20 جنيهًا إلى 48 جنيهًا وأخرى من 16 جنيهًا إلى 38 جنيهًا، وهي زيادة لم يشهدها الشارع المصري من قبل.

”إرم نيوز“ رصدت ردود الأفعال على الحملة في الشارع المصري، والتي جاءت في أغلبها غاضبة من الارتفاعات الجنونية في أغلب المنتجات بينها السمك، بينما حمّل البعض المسؤولية إلى الحكومة المصرية.

وتحدث تجار عن الآثار السلبية للحملة على حجم المبيعات التي تراجعت بشكل كبير، فيما بات التاجر يبيع ربع الكمية التي كان يبيعها قبل الحملة، وهو مؤشر على ما يبدو لنجاح حملة شعبية لمواجهة غلاء الأسعار.

لكنّ التجار قالوا إنهم ضحية الغلاء، حيث يتسلمون الأسماك بأسعار مرتفة للغاية ويضيفون هامش ربح طفيف.

وخلال الساعات الماضية، تفاعل المصريون مع دعوات مقاطعة شراء الأسماك بعد ارتفاع أسعارها والفوضى التي شهدتها الأسواق، حيث أعلنت محافظات مصرية مقاطعتها لشراء الأسماك بعد أن أطلق نشطاء على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وسم ”خلوها تعفن“ في إشارة منهم للأسماك ومحاولة إجبار التجار على عدم استغلال أسعار اللحوم التي ارتفعت مؤخرًا إلى جانب غالبية السلع الغذائية.

يذكر أن الأشهر الماضية في مصر شهدت إطلاق حملة ”بلاها لحمة“ لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم البلدي لتأتي حملة ”خلوها تعفن“ لمواجهة ارتفاع أسعار الأسماك في محاولة من المصريين للسيطرة على الأسعار بعد غياب دور الرقابة الحكومية على الأسواق.

https://www.youtube.com/watch?v=zUCk-lxeJQU

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com