مصر.. منشورات تثير الهلع في العريش (صور)

مصر..  منشورات تثير  الهلع في العريش  (صور)

المصدر: محمود غريب- إرم نيوز

أثار مسلحون ينتمون لتنظيم ولاية سيناء الهلع بمدينة العريش المصرية إثر توزيعهم منشورات  يُحذرون فيها من الاقتراب من المقار الأمنية في المدينة.

ووفق شهود عيان وأهالي، وزع مسلحون مجهولون مساء الأحد منشورات على المواطنين بمدينة العريش تحذرهم من الاقتراب من المقار الأمنية، وسط استنفار أمني مكثف ومخاوف لدى المواطنين من هجمات مرتقبة للعناصر الإرهابية.

وأفاد شهود عيان لـ“ إرم نيوز“ بانتشار مكثف لقوات الأمن، فيما أطلقت القوات أعيرة نارية مكثفة في ميدان الرفاعي وسط مدينة العريش، وذلك بعد مغادرة المسلحين للمنطقة التي وزعوا فيها المنشورات.

ونادرًا ما تُوزّع الجماعات المسلحة منشورات على سكان بسيناء، في ظل سيطرة للأجهزة الأمنية خلال الفترة الأخيرة على مناطق عديدة كانت تشهد نفوذًا لتلك الجماعات.

ومؤخرًا أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، مقتل 14 مسلحا في عملية عسكرية شنّتها القوات المسلحة على مناطق تمركز الجماعات المسلحة في شبه جزيرة سيناء.

واعتمدت أجهزة الأمن خطة تأمينية جديدة  لشبه جزيرة سيناء تتضمن منع عبور قناة السويس إلى سيناء للقادمين من القاهرة وباقي المحافظات، بدون حجوزات فندقية أو عقود عمل.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت ولاءها لتنظيم  داعش، فيما ترد قوات الأمن بحملات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين الذي يختبؤون في بعض الأحيان وسط المدنيين.