أخبار

الجيش المصري يقتل 14 مسلحًا ويعتقل آخرين في سيناء (صور)
تاريخ النشر: 06 فبراير 2017 10:56 GMT
تاريخ التحديث: 06 فبراير 2017 10:56 GMT

الجيش المصري يقتل 14 مسلحًا ويعتقل آخرين في سيناء (صور)

المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية يشير إلى ظهور نوع جديد من الحروب تحت مسمى "حرب دون وجود خطوط أمامية".

+A -A
المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، يوم الاثنين، مقتل 14 مسلحًا في عملية عسكرية شنها الجيش على مناطق تنشط فيها الجماعات المسلحة في شبه جزيرة سيناء.

وقال الرفاعي في بيان أصدره اليوم، إن ”القوات المسلحة بالتعاون مع القوات الجوية نفذت سلسلة من أعمال التمشيط والمداهمة لعدد من البؤر والأوكار الجبلية التي تستخدمها العناصر المتشددة كملاجئ للهروب داخل المناطق ذات التضاريس الجغرافية الوعرة“.

وأشار البيان إلى أن ”الحملة نجحت في القضاء على 14 عنصرًا، وتدمير 5 عربات مفخخة، وعدد من الملاجئ والمخازن تحت سطح الأرض، كانت تستخدم كمأوى للعناصر التكفيرية، كما تمت مصادرة كميات من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال والمهمات والاحتياجات الإدارية ووسائل الإعاشة“.

وأضافت قيادة الجيش المصري في بيان آخر أن ”القوات ألقت القبض على 10 من المطلوبين والمشتبه بهم، وتم التحفظ على 4 عربات مختلفة الأنواع، و6 دراجات نارية، وإبطال مفعول 10 عبوات ناسفة كانت مجهزة لاستهداف قوات التأمين على محاور التحرك المختلفة“.

وأشار الرفاعي في بيان آخر، إلى وجود نوع جديد بدأ يظهر من الحروب السرية سماها ”حرب دون وجود خطوط أمامية“، قائلاً إن إقصاء العدو يتطلب العمل بعيدًا عن وطنك حيث الحدود القانونية والسياسية غير واضحة.

وأخيرًا اعتمدت أجهزة الأمن خطة تأمينية لشبه جزيرة سيناء تتضمن منع عبور قناة السويس إلى سيناء للقادمين من القاهرة وباقي المحافظات، دون حجوزات فندقية أو عقود عمل.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة ”ولاية سيناء“، فيما ترد قوات الأمن من حين لآخر بحملات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين الذي يختبئون في المنطقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك