حملة اعتقالات تستهدف إخوان مصر في الوادي الجديد بعد ”كمين النقب“ – إرم نيوز‬‎

حملة اعتقالات تستهدف إخوان مصر في الوادي الجديد بعد ”كمين النقب“

حملة اعتقالات تستهدف إخوان مصر في الوادي الجديد بعد ”كمين النقب“

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

ألقت وزارة الداخلية في مصر، ممثلة بجهاز الأمن الوطني ”أمن الدولة سابقًا“، القبض على قيادات وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، وفقًا لتصنيف الحكومة المصرية بمحافظة الوادي الجديد، بعد أيام من حادث الهجوم على ”كمين النقب“، الذي أسفر عن مقتل 8 من أفراد الشرطة، و3 مصابين.

وقالت مصادر أمنية في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن ”الساعات الماضية شهدت القبض على عشرات من أعضاء وقيادات الإخوان في المحافظة، لانتمائهم لجماعة محظورة، وتبنيهم أفكارًا هدامة ضد مؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة“.

وأوضح المصدر، أن التحقيقات مع أعضاء وقيادات الجماعة ستتطرق بشكل مؤكد لعلاقتهم بالحادث الأخير، ومدى معرفتهم به، أو مشاركة أعضاء من الجماعة في الهجوم، سواء بالتنفيذ أو التحريض أو جمع المعلومات.

وألقى رجال الأمن المصري القبض على عدد كبير من أعضاء وقيادات الجماعة، من بينهم “ م .ع“  مهندس بالإدارة العامة للمياه الجوفية، و“م .ع “ مدرس بالتربية والتعليم، و“س .ح “ فلاح، و“أ .س“ موظف، و“ع .م “ مدرس، و“م .ع“ مدرس.

كما تم القبض على ”أ .ع “ أخصائي اجتماعي، و“م .ع “ على المعاش، و“ع .ع“، فني صيانة،  و“ع .ص “ مدرس، وأحيل المتهمين كافة  إلى النيابة  للتحقيق معهم، بعد أن تحررت المحاضر الخاصة لهم.

يذكر أن كمين النقب بمحافظة الوادي الجديد، تعرّض لهجوم في 16 كانون الثاني/يناير الجاري، أسفر عن مقتل 8 من أفراد الشرطة، بينهم ضابط برتبة نقيب، وإصابة 3 آخرين من المجندين، في حين أسفر عن مقتل 2 من المهاجمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com