مصر تدرج ”الجماعة الإسلامية“ على قوائم ”الإرهاب“

مصر تدرج ”الجماعة الإسلامية“ على قوائم ”الإرهاب“
Egyptian family members of victims of the Port Said massacre react outside the Court of Cassation following the court's ruling in the case, in Cairo, on February 20, 2017. An Egyptian court upheld death sentences against 10 people convicted over rioting that claimed 74 lives at a stadium in Port Said in 2012, judicial and security officials said. The riot, the country's deadliest sports-related violence, broke out when fans of home team Al-Masry and Cairo's Al-Ahly clashed after a premier league match between the two clubs. / AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

المصدر: محمد إبراهيم- إرم نيوز 

أدرجت الجهات المعنية في مصر، اليوم الأحد، الجماعة الإسلامية، إحدى أفرع التيارات الإسلامية، على قوائم الإرهاب بعد أكثر من 5 سنوات من عزل الإخوان المسلمين عن الحكم.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية الرسمية، صباح اليوم، حكمًا صادرًا عن محكمة الجنايات بإدراج الجماعة الإسلامية على قائمة الإرهاب وتصنيفها كإرهابية.

وشمل حكم محكمة جنايات القاهرة إدراج 164 من كوادر التيار الإسلامي على رأسهم قيادات الجماعة الإسلامية على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات.

وكانت محكمة الجنايات أصدرت حكمًا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بإدراج 164 عضوًا في جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية على قائمة الإرهابيين؛ لاتهامهم بأعمال عنف، على رأسهم 3 إعلاميين هم معتز مطر ومحمد ناصر وحمزة زوبع.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها بإدراج القياديين بالجماعة الإسلامية عاصم عبدالماجد وطارق الزمر و162 آخرين على قوائم الكيانات الإرهابية، لاتهامهم بالتجمهر والقيام بأعمال عنف.

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها أن ”الإدراج يتم وفق معيار تحفظي، بما يترتب على ذلك من فرض تدابير تحفظية على ما تثبت خطورته قبل صدور حكم بإدانته عن الفعل المنسوب إليه، وهي تدابير قضائية احتياطية يقصد بها التحفظ والوقاية، وتفرض لمصلحة المجتمع بأكمله“.

يشار إلى أن الجماعة الإسلامية هي إحدى أهم التيارات الإسلامية، التي ساندت الرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعته خلال ثورة 30 يونيو 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com