السيسي والعاهل الأردني يبحثان القضية الفلسطينية في القاهرة

السيسي والعاهل الأردني يبحثان القضية الفلسطينية في القاهرة

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أعلنت الرئاسة المصرية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيستقبل اليوم الأربعاء،العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الذي يزور القاهرة ليوم واحد، لمناقشة مسارات القضية الفلسطينية.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في بيان، إلى أن الرئيس السيسي يعقد بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، جلسة مباحثات مع الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف أن المباحثات ستتناول التطورات التي تشهدها عدة من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتكثيف الجهود المشتركة بهدف التوصل إلى تسويات سياسية، للأزمات القائمة بما يساهم في استعادة الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.

وأوضح المتحدث الرئاسي أن جلسة المباحثات ستتناول أيضًا مناقشة سبل تطوير العلاقات المصرية الأردنية، والتأكيد على مواصلة العمل على الدفع قدمًا بالتعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات خلال الفترة المقبلة.

وزار العاهل الأردني القاهرة في فبراير 2017، إذ التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد الطرفان أنهما ملتزمان بحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وفي مطلع أبريل الماضي طالب وزيرا خارجية البلدين بمؤتمر صحفي في القاهرة، مجلس حقوق الإنسان الدولي، بمراجعة سياساته تجاه الشعب الفلسطيني، وطالبا المجتمع الدولي بحماية الفلسطينيين المطالبين بحقوقهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة