رغم وفاته.. مصر تنتظر 3 أشهر لرفع اسم عائلة مسؤول من قوائم الترقب والوصول

رغم وفاته.. مصر تنتظر 3 أشهر لرفع اسم عائلة مسؤول من قوائم الترقب والوصول

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

بعد قرابة 3 أشهر من وفاته، قضت محكمة مصرية اليوم الإثنين، برفع أسماء زوجة وأبناء الكاتب الصحفي الراحل إبراهيم نافع، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، من قوائم الممنوعين من السفر، والوضع على قوائم الترقب والوصول بعد انقضاء الدعوى الجنائية بوفاته.

وجاء حكم محكمة جنايات القاهرة اليوم الإثنين بعد 4 سنوات من وضع اسم الراحل وأسرته في قوائم الترقب والوصول بقرار صدر في 2014 في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“هدايا الأهرام”، واتهم فيها العديد من الشخصيات العامة، بينهم نافع، وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي الأسبق، والذي عمل عضوًا بمجلس إدارة المؤسسة ونشاطها الإعلاني.

وتقدّمت أسرة الكاتب الصحفي الكبير بطلب انقضاء الدعوى بعد تقديم شهادة وفاته، كما قررت المحكمة رفع اسم سكرتارية مجلس إدارة الإهرام بعد استبعادهم من القضية.

يذكر أن وفاة إبراهيم نافع في الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي تسببت في حالة من الجدل كونه أراد القدوم إلى مصر قبل وفاته وقضاء آخر أيامه بها، إلا أن المحاولات التي أجريت مع السلطات المصرية من قبل كبار الصحفيين والإعلاميين لم تأخذ وقتها حتى جاءت الوفاة.

ويعتبر نافع من أبرز الصحفيين المصريين والعرب الذين أثروا الحياة الصحفية على مدار عقود مضت، وكان نقيبًا للصحفيين وأحد المقربين من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلا أن جاء اسمه ضمن المتهمين بقضية فساد ”هدايا الأهرام“ وإهدار المال العام والتربح من عمله بشكل مخالف للقانون.

وكان من بين المتهمين الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجلاه علاء وجمال وزوجتاهما وعدد من رموز نظامه، من أبرزهم رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف، ورئيس مجلس النواب الأسبق فتحي سرور، ورئيس مجلس الشورى الأسبق صفوت الشريف، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق زكريا عزمي، ومحافظ البنك المركزي الأسبق فاروق العقدة، ورئيس مجلس النادي الأهلي السابق حسن حمدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com