الجيش المصري يعلن مقتل ”ضابط صف“ ومجندين و4 مسلحين ‎

الجيش المصري يعلن مقتل ”ضابط صف“ ومجندين و4 مسلحين ‎

المصدر: الأناضول

أعلن الجيش المصري، اليوم الاثنين، مقتل ضابط صف (رتبة أقل من ضابط) ومجندين و4 مسلحين، وتوقيف 417 مشتبهًا، في اليوم الحادي عشر للعملية العسكرية الشاملة بأنحاء البلاد.

جاء ذلك في بيان عسكري تضمن نتائج مبدئية لخطة ”المجابهة الشاملة“، التي أعلنها الجيش في 9 الجاري، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء (شمال شرق) ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تفاصيل عن مدة العملية.

ووفق البيان، تم تدمير 5 أهداف عبر القوات الجوية و166 هدفًا آخربقصف مدفعي، وتدمير سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة.

كما تمكنت قوات المداهمة من قتل 4 مسلحين وصفتهم بـ ”شديدي الخطورة“، والقبض على 417 مشتبهًا.

وأسفرت المداهمات عن مقتل ”ضابط صف ومجندين، وإصابة ضابطين ومجند أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية“.

وأشار البيان أيضاً إلى ”تفجير 101 عبوة ناسفة على طرق التحرك بمناطق العمليات، وتدمير 4 كهوف و244 وكراً، وضبط مركز إعلامي به أجهزة حواسيب وأجهزة اتصالات لاسلكية، وضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة و100 دراجة نارية“.

ولفت إلى الإفراج عن عدد من المشتبه بهم (لم يحدده)، بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وعدم ثبوت تورطهم في أي قضايا.

ومنذ انطلاق خطة المجابهة الشاملة أصدر الجيش المصري، 10 بيانات، تتضمن نتائج وأهداف خطته التي ترتكز على تطهير البلاد من ”الإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com