السادات يتخلى عن فكرة الترشح لرئاسة مصر – إرم نيوز‬‎

السادات يتخلى عن فكرة الترشح لرئاسة مصر

السادات يتخلى عن فكرة الترشح لرئاسة مصر

المصدر: جهاد هشام– إرم نيوز

أعلن محمد السادات رئيس حزب ”الإصلاح والتنمية“، نجل شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، عزمه عدم خوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها أواخر مارس/ آذار المقبل.

وقال السادات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم لإعلان موقفه من انتخابات الرئاسة، إنه قرر عدم الترشح لهذه الانتخابات، لافتًا إلى أن ”مصر بحاجة لإصلاح حقيقي إذا جرى الاتفاق على أن مصر تتسع لجميع أبنائها“.

وعلى خلاف السادات، أعلن المحامي الحقوقي، المرشح الرئاسي الأسبق، خالد علي، ورئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، والفريق سامي عنان، الترشح للانتخابات الرئاسية.

ولم يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي نيته الترشح بشكل رسمي، رغم حصوله على أكثر من 500  توكيل من نواب البرلمان، إلى جانب عشرات الآلاف من التوكيلات الشعبية.

وكان محمد السادات، طرح نفسه بقوة، خلال الأيام الماضية، لخوض الانتخابات الرئاسية، منافسًا للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن محمد السادات، هو عضو سابق في البرلمان الذي أسقط عضويته في شباط/ فبراير الماضي، بسبب تقرير أعدته لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ذكر أنه أرسل عدة بيانات إلى جهات ومنظمات أجنبية تتناول أوضاعًا داخلية للبرلمان المصري من شأنها الحط من قدر المجلس وصورته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com