الداخلية المصرية تكشف هوية الليبي المتورط في حادث الواحات  – إرم نيوز‬‎

الداخلية المصرية تكشف هوية الليبي المتورط في حادث الواحات 

الداخلية المصرية تكشف هوية الليبي المتورط في حادث الواحات 
Egyptian special forces secure a convoy carrying Egypt's Prosecutor General Hisham Barakat before his funeral in Cairo, Egypt, Tuesday, June 30, 2015. Barakat was killed by a car bomb on Monday in the country's first assassination of a senior official in 25 years, marking what could be an escalation in a campaign by Islamic militants toward targeting leaders of a crackdown on the Muslim Brotherhood.(AP Photo/Amr Nabil)

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان اليوم الخميس، إن مسلحا مقبوضا عليه ممن شاركوا في هجوم على قوة للشرطة جنوب غربي القاهرة الشهر الماضي، ليبي الجنسية ويدعى عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري، وكان يقيم بمدينة درنة شرقي ليبيا.

وكشف وزارة الداخلية المصرية تفاصيل جديدة بشأن ”خلية الواحات”، التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من قوات الأمن المصرية. مؤكدة أن ”أجهزة الأمن استكملت كافة مراحل العمليات الأمنية بشأن خلية الواحات الإرهابية، والتي أسفرت عن مقتل جميع عناصر الخلية، وهم 15 إرهابيا“.

وأشارت الوزارة، إلى أن أجهزة الأمن جمعت كافة تفاصيل تحرك الخلية ومراحلها التنظيمية والتحركات وسيطرت بشكل كامل على المنطقة المجاورة لليبيا.

وأوضحت أن الخلية تلقت تدريبات في معسكرات شرق ليبيا، قبل أن تنتقل إلى الواحات المصرية كنواة لتنفيذ عملياتها ضد قوات الأمن التي أحبطت المخطط.

وقالت الداخلية المصرية، إن خلية الواحات على صلة بالخلية التي ارتكبت حادث مقتل الأقباط في حافلة قرب مدينة المنيا مؤخرا

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com