مبعوث ترامب يصل القاهرة لتفعيل عملية السلام بالشرق الأوسط
مبعوث ترامب يصل القاهرة لتفعيل عملية السلام بالشرق الأوسطمبعوث ترامب يصل القاهرة لتفعيل عملية السلام بالشرق الأوسط

مبعوث ترامب يصل القاهرة لتفعيل عملية السلام بالشرق الأوسط

وصل جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعملية السلام بالشرق الأوسط، يوم الخميس، إلى القاهرة، في إطار جولة بدول المنطقة؛ لتفعيل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حسب مصدر أمني.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات صحفية، نقلتها صحف حكومية بينها الأهرام، :"إن غرينبلات وصل مصر، قادمًا من واشنطن، في زيارة غير محددة المدة"، تأتي في إطار جولة بدول المنطقة؛ لتفعيل عملية السلام، خلال المرحلة القادمة.

وأوضح المصدر أنه من المنتظر أن يلتقي المبعوث الأمريكي، خلال زيارته مع "عدد من كبار المسؤولين والشخصيات الهامة؛ لاستعراض آخر تطورات القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام"، دون تفاصيل عن الأشخاص الذين سيلتقيهم أو الدول التي ستشملها الزيارة.

وتسعى الإدارة الأمريكية إلى إحياء مفاوضات السلام، التي توقفت منذ أبريل/نيسان 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين قدامى في السجون الإسرائيلية.

وفي وقت سابق اليوم، طالب غرينبلات، في بيان، بضرورة "تعهد حكومة الوحدة الفلسطينية المرتقبة بين حركتي فتح وحماس بنبذ العنف والاعتراف بإسرائيل".

فيما ندّدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان، بتلك التصريحات، واعتبرتها "محاولات ابتزاز وانحياز لصالح المواقف الإسرائيلية".

ووقعت حركتا فتح وحماس في 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، اتفاق مصالحة برعاية مصرية، ينص على تولي حكومة التوافق الحالية إدارة شؤون قطاع غزة.

ومن المقرر أن تجتمع الفصائل الفلسطينية، نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في القاهرة، لبحث عدة قضايا، من ضمنها تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة.

ولم تحدد حركة حماس، حتى الآن، موقفها من المشاركة في الحكومة القادمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com