دمار كبير في غزة بعد قصف إسرائيلي
دمار كبير في غزة بعد قصف إسرائيليرويترز

5 دول عربية تؤكد دعمها لمقترح بايدن بشأن غزة

أبدى وزراء خارجية الإمارات، والسعودية، وقطر، والأردن، ومصر، اليوم الاثنين، دعمهم لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، أن الوزراء ناقشوا خلال اجتماع افتراضي، تطورات جهود الوساطة التي تقوم بها مصر العربية وقطر والولايات المتحدة، للتوصل لصفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وإدخال المساعدات بشكل كافٍ إلى قطاع غزة.

أخبار ذات صلة
خبراء: خيارات صعبة أمام نتنياهو لتمرير مقترح بايدن

وشدّد الوزراء الخمسة على أهمية التعامل بجدية وإيجابية مع مقترح بايدن بهدف الاتفاق على صفقة تضمن التوصل لوقف دائم لإطلاق النار، وإيصال المساعدات بشكل كافٍ إلى جميع أنحاء قطاع غزة، وبما ينهي معاناة أهل القطاع.

وأكدوا أيضاً "ضرورة وقف العدوان على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يسببها، وعودة النازحين إلى مناطقهم، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل من القطاع، وإطلاق عملية إعادة إعمار في إطار خطة شاملة لتنفيذ حل الدولتين وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بتوقيت محدد وضمانات ملزمة".

ومن ناحية أخرى، شدد الوزراء على أن تنفيذ حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، هو سبيل تحقيق الأمن والسلام للجميع في المنطقة، وفقاً للوكالة.

ومساء الجمعة، أعلن بايدن، تقديم إسرائيل مقترحاً من ثلاث مراحل يشمل وقفاً لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com