تونس تحث ”فرقاء ليبيا“ على التوافق

تونس تحث ”فرقاء ليبيا“ على التوافق

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

حث وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، يوم السبت بالعاصمة الكونغولية برازافيل، ”فرقاء ليبيا“ على التوافق والعمل على دفن خلافاتهم، مشددا على ”وقوف بلاده الى جانب الشعب الليبي”.

وأكد الجهيناوي، خلال لقائه كلا من رئيس مجلس النّواب اللّيبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدّولة في ليبيا عبد الرّحمن السويحلي، على هامش أعمال الإجتماع الثالث للجنة الرئاسية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي المعنية بمتابعة الأزمة الليبية، على الدّور المركزي لمنظمة الأمم المتّحدة في الإشراف على مسار التسوية السياسية في ليبيا، وأهمّيّة دور دول الجوار الرئيسية، تونس والجزائر ومصر، في مرافقة إسناد هذا المسار، وتقريب وجهات النّظر بين مكونات المشهد السياسي الليبي“.

ودعا الوزير التونسي، كافّة مكوّنات المشهد السّياسي اللّيبي إلى طاولة الحوار، للتّوصّل إلى تسويّة سياسيّة سلميّة شاملة تضمن الأمن والاستقرار لليبيا والمنطقة وتساعد الفرقاء الليبيين على تخطي أزمتهم وإعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

يذكر أن الجهيناوي، يترأس بصفته ممثلا للرئيس الباجي قايد السبسي، الوفد التونسي المشارك في الاجتماع الثالث للجنة رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي المعنية بمتابعة الأزمة الليبية، المنعقد بالكونغو برازافيل يوم السبت على مستوى رؤساء الدول الأعضاء.

وكان لوزير الخارجية التونسي في هذا الصدد، لقاء بالممثّل الخاص للأمين العام للأمم المتّحدة ورئيس البعثة الأممية إلى ليبيا غسّان سلامة، خصص للتنسيق حول الاجتماع الثالث للجنة الرئاسية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي المعنية بمتابعة الأزمة الليبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com