حفتر لـلشيخ محمد بن زايد: نقدر وقوف الإمارات مع الشعب الليبي في وجه الإرهاب

حفتر لـلشيخ محمد بن زايد: نقدر وقوف الإمارات مع الشعب الليبي في وجه الإرهاب
AL MARYAH ISLAND, ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES -July 08, 2017: HH Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan, Crown Prince of Abu Dhabi and Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces (R), meets with Khalifa Haftar, Head of the Libyan National Army (L), at Zuma restaurant, in Al Maryah Island. ( Rashed Al Mansoori / Crown Prince Court - Abu Dhabi ) ---

المصدر: أبو ظبي ـ إرم نيوز

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مساء اليوم السبت، في العاصمة الإماراتية أبوظبي القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، الذي قدم شكره للإمارات على وقوفها إلى جانب الشعب الليبي في وجه الإرهاب.

 وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، إنه جرى خلال اللقاء ”بحث تعزيز العلاقات المشتركة وسبل تطويرها وتنميتها“. مشيرة إلى أنه ”تم خلال اللقاء أيضا استعراض مجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة“.

 ولفتت الوكالة، إلى أن ولي عهد أبو ظبي ”قدم تهانيه بمناسبة تطهير مدينة بنغازي من التنظيمات الإرهابية“، متمنيا للجيش الليبي ”تحقيق المزيد من الانتصارات على التطرف والإرهاب وتطهير كافة أرجاء ليبيا من المتشددين“.

وأضافت، أن ”اللقاء تطرق للجهود والتنسيق المشترك بين البلدين بالتعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية في محاربة التطرف والعنف وتنظيماتهما وتشكيلاتهما الإرهابية“.

 ومن جانبه، أعرب خليفة حفتر عن ”شكره للإمارات على وقوفها إلى جانب الشعب الليبي من أجل تحقيق أمنه واستقراره“.

 وتعد هذه أول زيارة خارجية لحفتر منذ إعلانه قبل أيام تحرير مدينة بنغازي، وثاني زيارة له إلى أبوظبي خلال 3 شهور، بعد الزيارة التي قام بها مطلع مايو/أيار الماضي، والتقى خلالها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، في إطار وساطة إماراتية لحل الأزمة الليبية.

والأربعاء الماضي، أعلن حفتر، في كلمة متلفزة، سيطرة قواته على كامل بنغازي عقب تحريرها من المتشددين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com