إحباط مخطط لاغتيال وزير الخارجية التونسي السابق كمال مرجان

إحباط مخطط لاغتيال وزير الخارجية التونسي السابق كمال مرجان

المصدر: ساسي جبيل - إرم نيوز

أحبطت الوحدات الأمنية التونسية مساء الأربعاء، مخططا يهدف إلى اغتيال وزير الخارجية السابق، ورئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية الحالي كمال مرجان.

وأكدت  الإدارة الأمنية بمحافظة سوسة, شرق وسط البلاد, وحوالي 140 كلم على العاصمة, تونس, والتابعة لوزارة الداخلية التونسية,أن وحداتها الأمنية  تمكنت مساء أمس, الأربعاء, من  إلقاء القبض على سلفي جهادي كان يخطط لاستهداف وزير الخارجية السابق, ما قبل 14 يناير 2011 ورئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية كمال مرجان.

وأشار ذات المصادر إلى أن المشتبه به, أصيل جهة سوسة, وينتمي إلى نفس الخليّة التي حاولت منذ أشهر اغتيال النائب البرلماني, عن الحزب الحاكم,  ورئيس فريق النجم الرياضي الساحلي, المشهور بتونس.

وأضافت أن المشتبه به كان يحمل صورتي رئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية, كمال مرجان والنائب رضا شرف الدين, فضلا عن لوازم أخرى لم يتم الكشف عنها.

يذكر أن رضا شرف الدين النائب البرلماني عن نداء تونس, ورئيس جمعية النجم الرياضي الساحلي, كان خلال شهر أكتوبر من العام الماضي قد نجا بـ ” أعجوبة” من محاولة عملية اغتيال من قبل مجموعة مسلحة  كانت تقود سيارة وصوبت نحوه أكثر من 8 رصاصات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع