ضابط عراقي: وصول تعزيزات عسكرية أمريكية إلى قاعدة قرب تلعفر غرب الموصل
ضابط عراقي: وصول تعزيزات عسكرية أمريكية إلى قاعدة قرب تلعفر غرب الموصلضابط عراقي: وصول تعزيزات عسكرية أمريكية إلى قاعدة قرب تلعفر غرب الموصل

ضابط عراقي: وصول تعزيزات عسكرية أمريكية إلى قاعدة قرب تلعفر غرب الموصل

قال ضابط في الجيش العراقي إن تعزيزات عسكرية أمريكية وصلت، اليوم الخميس، إلى قاعدة حربية قرب قضاء تلعفر، على بعد 60 كيلو مترًا غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، شمال العراق.

وكان مصدر عسكري مسؤول كشف أمس عن إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية قرب قضاء تلعفر لدعم عمليات الجيش العراقي المرتقبة لاستعادة قضاء تلعفر الذي يسيطر عليه تنظيم داعش منذ العام 2014.

وأفاد النقيب مصطفى صفوك الجحيشي، وهو من القوات الجوية العراقية، بأن "10 طائرات حربية أمريكية، 3 من طراز سي 5 غالاكسي و7 من طراز بوينغ سي إتش-47، محملة بمعدات قتالية وصناديق أسلحة وعشرات المستشارين العسكريين، هبطت صباح الخميس، في قاعدة كهريز في محور الكسك غرب الموصل، وهي تبعد عن مركز قضاء تلعفر مسافة 35 كيلو مترًا".

وقال الضابط العراقي لـ "الأناضول": إن "15 دبابة من نوع أسد بابل، و7 دبابات من نوع تي-72، و9 دبابات من نوع تشيفتين وصلت في اليومين الماضيين إلى القاعدة ذاتها ضمن التحضيرات لتحرير قضاء تلعفر من تنظيم داعش".

ونفى الجحيشي صحة ما يتردد عن تنفيذ إنزالات للقوات الجوية العراقية أو التحالف الدولي لمحاربة داعش، والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، داخل الأراضي التي لا تزال خاضعة لسيطرة داعش في نينوى.

وشدد على أن "العمل العسكري مستمر لاستكمال الاستعدادات القتالية التي تضمن تحقيق النجاح في هذه المعركة، والإسراع بحسمها لصالح القوات العراقية".

ويشن التحالف الدولي غارات جوية داخل قضاء تلعفر وحوله لتمهيد الطريق أمام القوات العراقية التي أعلنت الأحد الماضي اكتمال استعداداتها لمعركة تلعفر.

ويقع قضاء تلعفر شمال غربي العراق، ويحده من الشمال محافظة دهوك ومن الشرق قضاء سنجار ومن الغرب قضاء الموصل ومن الجنوب قضاء الحضر.

ويقدر عدد سكان تلعفر بنحو 205 آلاف نسمة، بحسب تقديرات العام 2014، ويسكن مدينة تلعفر أغلبية من التركمان ينتمون إلى المذهب السُني.

وكانت القوات العراقية، بدعم من التحالف الدولي، أكملت، في 10 تموز / يوليو الماضي، استعادة مدينة الموصل من داعش، بعد حملة عسكرية استمرت حوالي 9 أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com