الإعلام الإسرائيلي ينتقد سماح بريطانيا بتنظيم "يوم القدس العالمي"
الإعلام الإسرائيلي ينتقد سماح بريطانيا بتنظيم "يوم القدس العالمي"الإعلام الإسرائيلي ينتقد سماح بريطانيا بتنظيم "يوم القدس العالمي"

الإعلام الإسرائيلي ينتقد سماح بريطانيا بتنظيم "يوم القدس العالمي"

شارك المئات من النشطاء في تظاهرات بالعاصمة البريطانية لندن، مطالبين بـ"تحرير فلسطين من النهر إلى البحر"، ضمن فعاليات "يوم القدس العالمي" المناهضة للاحتلال الإسرائيلي.

وتوجه المتظاهرون صوب السفارة الأمريكية رافعين شعارات منها "متحدون ضد العنصرية والصهيونية والإسلاموفوبيا ومعاداة السامية"، بحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي المقابل وقع قرابة 20 ألف شخص على عريضة تطالب عمدة لندن صادق خان، بإلغاء التظاهرات، بيد أنه أصدر بيانًا أكد خلاله أنه لا يعتزم التدخل لمنع تلك الفاعليات السنوية، طالما التزم المتظاهرون بالقوانين.

ولفت موقع "إن. آر. جي" الإسرائيلي إلى أن عدد من أعضاء الجالية اليهودية في لندن شاركوا في التظاهرات، وأن المتظاهرين هتفوا ضد إسرائيل ووصفوا الجيش الإسرائيلي بأنه "جيش الإرهاب الإسرائيلي"، كما طالبوا بـ"تحرير فلسطين من النهر إلى البحر"، ورددوا هتافات مفادها أن أطفال قطاع غزة يقتلون يوميًا، واصفين الدولة العبرية بـ"دولة الإرهاب".

وانتقد موقع "ميدا" العبري السماح بتنظيم تلك التظاهرات، وقال إن السلطات في لندن لم تتعلم الدرس، وأنها سمحت بتنظيمها بعد أسبوع واحد من مقتل7 أشخاص وبعد أقل من شهر على الهجوم الإرهابي الذي نفذه تنظيم داعش المتشدد في مانشستر، وحصد أرواح 22 بريطانياً، ما يعني أن الآلة الإعلامية الإسرائيلية تدق على الوتر ذاته الذي يدق عليه المستوى السياسي الإسرائيلي، والذي يحاول الربط بين القضية الفلسطينية وبين الإرهاب.

وحاول الموقع الإسرائيلي الربط بين تلك التظاهرات وبين كونها على صلة بالنموذج الإيراني الذي بدأ منذ عام 1979 وأطلق عليه "يوم القدس" والذي أعلنه آية الله الخميني عقب الثورة الإيرانية، وقالت إن الهدف منه التذكير بأنه "ينبغي محو إسرائيل من على ظهر الأرض".

كما دلل على ذلك بأن التظاهرات التي شهدتها العاصمة البريطانية العام الماضي، كانت قد شهدت رفع أعلام منظمة "حزب الله" اللبنانية الشيعية، ولافتات تحمل شعارات النازية، وكتب على بعضها "كلنا حزب الله"، ونبهت إلى أن بعض هذه التظاهرات والتي كان النائب البريطاني جيرمي كوربن كان قد شارك بها، طالبت بفرض حظر على صادرات الأسلحة للدولة العبرية، محملة بذلك السلطات البريطانية المسؤولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com