بالفيديو.. عامل الشركة المتهمة في حريق برج لندن يزيل شعارها خوفًا من الانتقام

بالفيديو.. عامل الشركة المتهمة في حريق برج لندن يزيل شعارها خوفًا من الانتقام

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

انتشر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قيام موظف شركة ”ريدون“ بإزالة شعار الشركة من شاحنته في أعقاب حريق برج غرينفيل غرب العاصمة البريطانية لندن.

وكانت شركة ”ريدون“ للمقاولات نفذت أعمال تجديد وصيانة في برج غرينفيل، العام الماضي، وبعد الحريق الرهيب الذي ضربه وأسفر عن سقوط الكثير من الضحايا، وُجهت أصابع الاتهام إلى الشركة لمسؤوليتها في اختيار الحشوات العازلة التي يعتقد أنها تسببت في الحريق بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وأسفر الحريق عن مصرع 30 شخصًا، فيما يعتبر 28 آخرون في عداد المفقودين.

ويتيح مقطع الفيديو رؤية موظف شركة ”ريدون“ وهو يسعى جاهدًا لإزالة شعار الشركة من غطاء محرك شاحنته الزرقاء.

كما يمكن سماع صديق الشخص الذي صور الفيديو في برج ”دورني“ شمال لندن وهو يقول: ”إنه عامل بشركة ريدون ويبدو أنه حصل على أوامر من الإدارة بإزالة العلامة التجارية بعد ما حدث“.

ويُعتقد أن السائق كان خائفًا من انتقام الناس الذين قد يكنون الضغينة لشركته لما لعبته من دور في الحادث الذي أثار احتجاجات وغضباً عارماً في بريطانيا.

ومن جانبه، أصر مدير شركة المقاولات، على أن ”تجديد برج غرينفيل الذي تم العام الماضي كجزء من عملية تجديد بقيمة 8.6 ملايين جنيه إسترليني، استوفى جميع المعايير المحددة للمباني من قبل مجلس المدينة“.

وقال روبرت بوند الرئيس التنفيذي للشركة، إن ”العمل خضع لرقابة مسؤولي مراقبة المبنى بالمجلس“.

لكن تقارير أولية أشارت إلى أن البطانة التي استخدمتها الشركة ساهمت في انتشار الحريق بسرعة رهيبة ما أدى إلى خروجه عن السيطرة.

https://www.youtube.com/watch?v=lPtmOB4WWlk

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة