"سوريا الديمقراطية" تسيطر على حي بالرقة وسط أنباء عن قصف التحالف للمدينة
"سوريا الديمقراطية" تسيطر على حي بالرقة وسط أنباء عن قصف التحالف للمدينة"سوريا الديمقراطية" تسيطر على حي بالرقة وسط أنباء عن قصف التحالف للمدينة

"سوريا الديمقراطية" تسيطر على حي بالرقة وسط أنباء عن قصف التحالف للمدينة

 سيطرت قوات سوريا الديمقراطية( قسد)، صباح اليوم السبت على حي جديد في مدخل مدينة الرقة شمال سوريا، بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش المتشدد .

وقال قائد عسكري في قوات سوريا الديمقراطية "دخلت قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم حي الرومانية مدخل مدينة الرقة الشمالي الغربي، بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش الذين حاولوا صد الهجوم مستخدمين الدراجات المفخخة والعبوات الناسفة".

وأشار القائد إلى مقتل أكثر من 10 مسلحين من داعش، بينما قتل وأصيب 7 من قوات سوريا الديمقراطية.

ويعد حي الرومانية هو الحي الثاني الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية من الجهة الشمالية والغربية بعد سيطرتها أمس على حي السباهية، وبذلك أصبحت قوات سوريا الديمقراطية على محور الطريق الغربي الذي يفصلها عن حي الدرعية أكبر أحياء المدينة الغربية .

وكانت قوات النخبة التابعة لتيار الغد السوري المعارض سيطرت أمس على أجزاء واسعة من حي المشلب شرق المدينة بعد معارك مع تنظيم داعش الذي استخدم السيارات المفخخة لوقف تقدم قوات النخبة.

على صعيد آخر، قال سكان محليون، إن طائرات التحالف الدولي شنت ليل الجمعة/ السبت عدة غارات مستخدمة الفسفور الأبيض على أحياء المدينة الغربية التي تشهد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية، كما سقطت 9 صواريخ على الجبهة الغربية انطلقت من قاعدة الجلبية 75 كم شمال غرب مدينة الرقة.

إلى ذلك، نقل ناشطون من مدينة الرقة أن وفداً من ديوان العشائر التابع لتنظيم داعش في مدينة الرقة خرج مساء أمس من الرقة، واتجه إلى قوات سوريا الديمقراطية للتفاوض معهم لتأمين خروج آمن لعناصر داعش من المدينة باتجاه محافظة دير الزور.

إلا أن عضو مجلس محافظة الرقة المدني المحامي ابراهيم الحسن نفى لـ( د. ب .أ) "علمه بوجود وفد من ديوان العشائر وصل إلى بلدة عين عيسى للتفاوض لتأمين خروج آمن لمقاتلي داعش" .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com