لواء بدر الشيعي يعزز وجوده في سوريا بنحو 50 ألف مقاتل – إرم نيوز‬‎

لواء بدر الشيعي يعزز وجوده في سوريا بنحو 50 ألف مقاتل

لواء بدر الشيعي يعزز وجوده في سوريا بنحو 50 ألف مقاتل

المصدر: القدس المحتلة– إرم نيوز

كشف موقع ”ديبكا“ الاستخباري الإسرائيلي، أن لواء بدر الشيعي العراقي يعتزم تعزيز وجوده في سوريا، عن طريق تأمين دخوله بمنطقة دير الزور الشمالية، بقوة قوامها بين 30-50 ألف مقاتل، وهي من أفضل الميليشيات الشيعية تدريبًا.

وأضاف موقع ”ديبكا“ نقلاً عن مصادر عسكرية واستخباراتية في تقرير بثه أمس الأربعاء، أن أوامر دخول هذه القوة جاءت من قبل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وأنها تشكل خطرًا كبيرًا على إسرائيل نظرًا لدرجة احترافها العالية وامتلاكها أسلحة حديثة.

واشار الموقع إلى أن دخول لواء بدر، يفتح الطريق لإيران لدخول سوريا عبر العراق، وأن دخول هذه القوة بالكامل سيرفع إجمالي عدد أفراد الميليشيات الشيعية في سوريا إلى ما بين 80 ألفا و 100 ألف عنصر.

ووصف الموقع لواء بدر بأنه “ من اكثر الميليشيات الشيعية في العراق احترافًا وأفضلها تدريبًا“، مضيفًا بأن عناصره تتدرب في معسكرات الحرس الثوري داخل إيران.

وقال ”إن هذه الميليشيات تضم قوات خاصة ودبابات وقوات مشاة مدرعة ومدافع وأسلحة مضادة للطائرات، وهي جميعا أسلحة حديثة وفعالة“.

ونقل الموقع عن مصدر استخباراتي إسرائيلي قوله، إن هذه القوة ستتوجه أولاً باتجاه دير الزور لتلتقي مع جيش النظام السوري وميليشيات حزب الله اللبناني التي تهدد القوات الأمريكية وحلفاءها في تلك المنطقة.

وأضاف ”بالنسبة لواشنطن يعتبر دخول هذه القوة لسوريا تمهيدًا لهيمنة إيران على سوريا ومواجهة تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالعمل على منع ذلك“.

وختم قائلاً ”بالنسبة لإسرائيل فإن اختراق ميليشيات حزب الله لمناطق الحدود يعتبر لعبة أطفال مقارنة مع هذه القوة العسكرية الكبيرة القادرة على تحويل سوريا إلى منصة لإيران لشن عدوان على إسرائيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com