البنتاغون: الجيش الأمريكي بدأ في تسليح أكراد سوريا

البنتاغون: الجيش الأمريكي بدأ في تسليح أكراد سوريا

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) الثلاثاء إن الجيش الأمريكي بدأ في تسليح أكراد سوريا الذين يقاتلون عناصر تنظيم داعش، في خطوة من شأنها أن تغضب تركيا، وهي حليف للولايات المتحدة.

ونقلت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية عن المتحدث باسم البنتاغون، الميجور إدريان رانكين جالواي، القول إن واشنطن ستزود العناصر الكردية لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) بأسلحة صغيرة وذخيرة ومركبات عسكرية.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في الثامن من أيار/مايو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سمح بـ ”تسليح محدود“ لأكراد سوريا لمساعدتهم في مقاتلة ذلك التنظيم، في خطوة أثارت احتجاجات فورية من جانب مسؤولين أتراك كبار.

وقال مسؤولون عسكريون أمريكيون إنه سيتم توزيع الإمدادات والأسلحة لتكون كافية ”لتحقيق أهداف محددة“ تتعلق بالجهود الرامية إلى استعادة الرقة من داعش.

يذكر أن تركيا تنظر إلى المقاتلين الأكراد التابعين لقوات سوريا الديمقراطية على أنهم على صلة بحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه البلاد جماعة إرهابية. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصف قوات سوريا الديمقراطية بأنها ”تنظيم إرهابي“ أثناء وقوفه بجانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارة من جانب الرئيس التركي للبيت الأبيض في وقت سابق من الشهر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com