برلمانية من ائتلاف المالكي: معصوم تسبب بإهانة العراق خلال زيارته للسعودية – إرم نيوز‬‎

برلمانية من ائتلاف المالكي: معصوم تسبب بإهانة العراق خلال زيارته للسعودية

برلمانية من ائتلاف المالكي: معصوم تسبب بإهانة العراق خلال زيارته للسعودية

المصدر: بغداد- إرم نيوز

اعتبرت نائبة عن ائتلاف دولة القانون الذي يرأسه نوري المالكي، أن الرئيس العراقي فؤاد معصوم ”تسبب بإهانة الدولة العراقية“، وذلك بعد أن أكمل زيارته للسعودية ولم يعد بطائرته، رغم استقباله من قبل نائب أمير منطقة الرياض، وليس من قبل مسؤول رفيع المستوى.

ويثير أي تقارب بين العراق والسعودية قلق ساسة العراق المقربين من إيران وفي مقدمتهم المالكي الذي شكلت سياساته الطائفية أحد أبرز أسباب ظهور تنظيم ”داعش“ وفقًا لمحللين.

وقالت عالية نصيف في بيان صحافي الاثنين، اطلعت ”إرم نيوز“ على  نسخة منه، إن ”معصوم زار السعودية بصفته رئيس جمهورية العراق، وكان في استقباله شخص يحمل صفة نائب أمير منطقة الرياض“.

وأضافت أن ”الحكومة السعودية لم تكلف نفسها بإرسال مسؤول رفيع المستوى ليستقبل معصوم في المطار“، ما اعتبرته ”إساءة واضحة جدًّا لدولة انطلقت منها أقدم الحضارات في تاريخ البشرية“، مشيرة إلى أن ”معصوم رغم ذلك أصرّ على إكمال الزيارة والمشاركة بمؤتمر ترامب الإسلامي“.

وتابعت ”كان الأجدر بمعصوم أن يعود بطائرته فورًا إلى بغداد ويفضل المصلحة الوطنية على أية مصلحة أخرى“، مشددة على أن ”مصلحتنا تقتضي الحفاظ على هيبة الدولة العراقية وعدم السماح بالإساءة لها من قبل أية دولة أو جهة، وبالتالي لا يوجد أي مبرر لإصراره على تجاوز الموضوع وإكمال الزيارة ”.

وعاد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، مساء الأحد، إلى بغداد قادمًا من العاصمة السعودية الرياض بعد زيارة استغرقت يومين لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com