بعد تأخر رواتب أفرادها.. المخابرات الليبية: نتعرض لحملة تشويه – إرم نيوز‬‎

بعد تأخر رواتب أفرادها.. المخابرات الليبية: نتعرض لحملة تشويه

بعد تأخر رواتب أفرادها.. المخابرات الليبية: نتعرض لحملة تشويه

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

اعتبر جهاز المخابرات الليبي التابع لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، أن تأخر صرف رواتب أفراده يشكل حلقة من حلقات استهدافه.

وأوضح الجهاز في منشور على صفحته بموقع ”فيسبوك“، أن ”تأخر صرف الرواتب  خارج عن إرادتنا فجهازنا ليس مميزاً عن باقي مؤسسات الدولة ورواتبه تأتي من وزارة المالية، ويواجه نفس التحديات التي توجهها باقي مؤسسات الدولة في هذه الظروف“.

وأضاف أنه ”يتعرض لحملة تشوية من أصحاب النفوس المريضة، مثله مثل العديد من مؤسسات الدولة الحيوية، كما يتعرض لهجمات شرسة تهدف إلى تعطيله وإقفال مقراته والعبث بأرشيفه الأمني والإداري“.

وتابع ”لهذه الأسباب تطلب رئاسة الجهاز من جميع الأعضاء الالتحاق بأعمالهم وممارسة مهامهم حتى يتمكنوا من ضبط من يعمل ضد الجهاز ومن يعمل على تأخير مرتبات أعضاء الجهاز ومن يحاول تخريب الجهاز ولصالح من“.

وأشار إلى أن ”رواتب الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري موجودة في الإدارة المالية بالجهاز إلا أن تأخر وزارة المالية في تسييل المبالغ من ناحية والهجوم على مقرات الجهاز زادت الأمور تعقيداً“، لافتاً إلى أن ”رئاسة الجهاز كانت حريصة على رواتب الأعضاء وسيصار إلى إيداعها في حساباتهم خلال الأسبوع الجاري“.

يشار إلى أن ”قائد ميليشيا ثوار طرابلس هيثم التاجوري سيطر قبل فترة على العديد من مقرات المخابرات في العاصمة طرابلس، وطرد عناصرها منها، واتهم قيادة الجهاز بالعمل لصالح الإخوان المسلمين والجبهة الليبية المقاتلة، وليس لصالح ليبيا”.

ويترأس جهاز المخابرات حالياً  فتح الله حسين عبدالكريم محمد، الذي عينه فايز السراج خلفاً لمصطفى نوح المصراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com