رئيس مؤسسة النفط الليبية: السراج يريد السيطرة على القطاع النفطي
رئيس مؤسسة النفط الليبية: السراج يريد السيطرة على القطاع النفطيرئيس مؤسسة النفط الليبية: السراج يريد السيطرة على القطاع النفطي

رئيس مؤسسة النفط الليبية: السراج يريد السيطرة على القطاع النفطي

اعتبر رئيس مؤسسة النفط الليبية الموحدة مصطفى صنع الله أن قرار رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج الجديد المتعلق بالمؤسسة، يؤكد نيته المبيتة للاستحواذ على قطاع النفط.

واعتبر صنع الله أن جهود السراج تأتي رغم المعارضة الشديدة من قبل فقهاء القانون وعلى رأسهم الأستاذة عزة المقهور، مشيرا إلى أن القرار الجديد يزيد الوضع تأزماً.

وكان  السراج أصدر أمس الأحد قراراً جديداً يقضي بتعزيز قراره السابق القاضي بالاستيلاء على اختصاصات المؤسسة الوطنية للنفط الموحدة، وتشكيل لجنة لإدارتها برئاسة محمد عون.

وتضمن القرار رقم 292 تنفيذ المادة 5 من القرار السابق بتشكيل لجنة تعمل على ضم كل موظفي وزارة النفط للمؤسسة بالشكل الذي يضر بهيكلها الإداري والمالي.

وأصدر السراج قراره السابق رقم 270 في 25 آذار/ مارس الماضي ويقضي بحل وزارة النفط والاستحواذ على اختصاصات المؤسسة الوطنية للنفط لصالح المجلس الذي لم ينل ثقته من مجلس النواب حتى الآن.

ولاقى القرار حملة إدانة واسعة لدى مختلف الأوساط الليبية فيما حذرت المؤسسة الوطنية للنفط من إبرام أية عقود غير شرعية متعلقة بقطاع النفط والغاز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com