انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في الأردن – إرم نيوز‬‎

انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في الأردن

انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في الأردن

المصدر: حمزة أبورمان – إرم نيوز

انطلقت في الأردن صباح الخميس اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس التحضيري للقمة العربية المقررة في 29 من الشهر الحالي.

 وفي بداية الاجتماع سلّم مندوب موريتانيا مندوب الأردن رئاسة أعمال الاجتماع لأن المملكة الدولة المضيفة للقمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين.

وجرت العادة في كل قمة عربية أن تنطلق فعالياتها باجتماع كبار المسؤولين، ومن ثم اجتماع المندوبين الدائمين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة في اليومين الثاني والثالث.

وفي اليوم الرابع من جلسات القمة تبدأ اجتماعات وزراء الخارجية التحضيرية، قبل اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى الزعماء.

ويُعقد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى الزعماء الأربعاء المقبل في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

وطغى الجانب الأمني على استعدادات المملكة الأردنية للقمة، حيث انتشرت الحواجز الأمنية على طول الطريق الواصل إلى منطقة انعقاد القمة العربية فيما أغلقت الطرق أمام حركة العامة باستثناء المصرح لهم بالدخول كالإعلاميين والمنظمين، مع إخضاع الإعلاميين وأفراد اللجان التنظيمية لإجراءات تفتيش دقيقة على مداخل المنطقة.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني افتتح رسميًا يوم أمس المركز الإعلامي للقمة العربية.

وأكد في مؤتمر صحافي، جاهزية المركز الإعلامي والاستعدادات الإعلامية واللوجستية كافة، فضلًا عن الاستعدادات الدبلوماسية لأعمال القمة.

وأوضح أن الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية تبدأ الخميس، وأهمها الاجتماع الذي سيكون في السابع والعشرين من الشهر الجاري، تحضيرًا لاجتماع القادة في التاسع والعشرين المقبل.

وبين المومني أن ثلاث لجان تحضيرية عملت على تنظيم تجهيزات لقمة عمّان العربية كافة خلال الشهور الأربعة الماضية، وهي: اللجنة السياسية، ولجنة التشريفات، واللجنة الإعلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com