صحيفة أمريكية: 7 آلاف إيراني يقاتلون في العراق وسوريا – إرم نيوز‬‎

صحيفة أمريكية: 7 آلاف إيراني يقاتلون في العراق وسوريا

صحيفة أمريكية: 7 آلاف إيراني يقاتلون في العراق وسوريا

المصدر: طهران- إرم نيوز

كشفت تقرير لصحيفة إلكترونية أمريكية، أن إيران أرسلت قوات مقاتلة من الحرس الثوري والتعبئة (البسيج) إلى العراق وسوريا يصل قوامها إلى 7 آلاف عنصر، مشيراً إلى أن ”الحرس الثوري يجنّد أيضا الطلاب الجامعيين لدعم قوات بشار الأسد“.

وأوضح موقع “ dailycaller“ إن ”عدد القتلى من الطلاب الجامعيين الذين أرسلهم الحرس الثوري إلى سوريا والعراق بذريعة الدفاع عن المراقد الشيعية المقدسة، بلغ 30 شخصاً ”، مضيفاً أن ”المسؤولين الإيرانيين يشعرون بالفخر بوجود مليشيا البسيج والحرس الثوري في سوريا لقدرتهم على حفظ وبقاء حكومة بشار الأسد حتى الآن رغم الدعم الذي تحصل عليه المعارضة السورية“.

وتساءل التقرير ”هل القوات الإيرانية من البسيج والحرس الثوري قادرة على حفظ نظام بشار الأسد وإنهاء وجود تنظيم داعش في هذا البلد؟“.

وكان الجنرال بالحرس الثوري، رحيم نوعي أقدم، المعني بتطويع الشباب للقتال في سوريا، أعلن العام الماضي، فتح باب التطوع بالنسبة لقوات البسيج والشباب الجامعي للتوجه إلى سوريا بذريعة الدفاع عن مرقد السيدة زينب بريف دمشق.

وفي سياق متصل، أعلن الحرس الثوري، الأحد، عن مصرع ثلاثة من متطوعي قوات البسيج في جنوب مدينة حلب خلال مواجهات مع المعارضة السورية.

وذكر بيان للحرس أورده موقع ”مشرق نيوز“ إن ”ثلاثة من أهالي محافظة مازندران شمال إيران قتلوا في مواجهات جنوب مدينة حلب السورية“، مشيراً إلى أن القتلى هم ”حسين بواس، محمد تقي سالخورده، وسيد سجاد خليلي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com