السويد تقدم 22 مليون دولار لتطوير البنية التحتية الفلسطينية‎ – إرم نيوز‬‎

السويد تقدم 22 مليون دولار لتطوير البنية التحتية الفلسطينية‎

السويد تقدم 22 مليون دولار لتطوير البنية التحتية الفلسطينية‎

رام الله- أعلن مكتب البنك الدولي في مدينة القدس، اليوم الخميس، أن السويد قدمت مبلغ 190 مليون كرونا سويدية (22 مليون دولار أمريكي)، إلى الصندوق متعدد المانحين، في الشراكة الفلسطينية لتطوير البنية التحتية.

وبحسب بيان صادر عن البنك الدولي ، فسيدعم التمويل الذي قدمته الوكالة السويدية للتنمية الدولية، الفلسطينيين في تنفيذ الأنشطة ذات الأولوية بقطاعات المياه والتنمية الحضرية، وتحسين الظروف الصعبة لوضع المياه والصرف الصحي في غزة.

وأنشئ صندوق الشراكة الفلسطينية لتطوير البنية التحتية، الذي يديره البنك الدولي عام 2012، بهدف تحسين البنية التحتية في الأراضي الفلسطينية، وجودتها واستدامتها، من خلال الدعم المالي والفني في قطاعات المياه والتنمية الحضرية والطاقة.

وارتفع إجمالي المبلغ المخصص للصندوق منذ 2012، إلى 101 مليون دولار، دفعت منها السويد قرابة 40 مليون دولار.

 والجهات المانحة المشاركة حالياً في الصندوق هي حكومات كرواتيا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وهولندا والنرويج والبرتغال والسويد.

والصندوق الاستئماني متعدد المانحين، هو صندوق تموله دول أوروبية وآسيوية، يقدم المساعدات المالية للدول المحتاجة حول العالم، بما فيها السلطة الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأناضول عن البنك الدولي (مكتب القدس) قوله، إن الصندوق سيدعم الهيئات المحلية خلال الفترة المقبلة، من خلال برنامج التحفيز الذي يعمل بربط النفقات بالإنجازات، والذي يتم تطبيقه هذا العام للمرة الأولى في فلسطين.

ويحتاج قطاع غزة، بحسب سلطة المياه الفلسطينية، إلى تمويل بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، لتطوير محطة تحلية مياه قطاع غزة، لحل أزمة نقص المياه الصالحة للشرب لأكثر من 1.8 مليون نسمة يعيشون هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com