صحيفة عبرية: إسرائيل تستعد لتصعيد جديد مع قطاع غزة
صحيفة عبرية: إسرائيل تستعد لتصعيد جديد مع قطاع غزةصحيفة عبرية: إسرائيل تستعد لتصعيد جديد مع قطاع غزة

صحيفة عبرية: إسرائيل تستعد لتصعيد جديد مع قطاع غزة




قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم السبت، إن إسرائيل تخشى تدهورا أمنيا جديدا في قطاع غزة لعدة أسباب، خاصة بعد الكشف مؤخرا عن نفق تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.


ورأت الصحيفة، أن هناك مساحة خصبة لاندلاع تدهور أمني مع قطاع غزة، خصوصا أن الأسبوع المقبل ستكون الذكرى الأولى لاغتيال بهاء أبو العطا، القيادي في الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، حيث أن تنظيمه لم ينتقم لاغتياله بعد.


وأشارت الصحيفة إلى أن موجة كورونا، والوضع الاقتصادي الصعب، واضطراب العناصر المسلحة في القطاع، مع أصداء الكشف عن النفق مؤخرا، يوفر مساحة خصبة لاندلاع تدهور أمني مع قطاع غزة قريبا.


وكشفت الصحيفة أن في إسرائيل قلقا كبيرا بشأن هذا الوضع، لافتة إلى أن غزة في أسوأ وضع في تاريخها، خاصة مع الموجة الحالية من كورونا التي تضربها بشدة.

 وأكدت أن قادة حركة الجهاد الإسلامي المقربة من إيران، في دمشق تحث عناصرها في قطاع غزة إلى إعطاء الأولوية للهدوء على التصعيد، لكن هذا الخط المعتدل غير مقبول لدى جميع عناصر التنظيم وخاصة الموالين لبهاء أبو العطا.


وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يستعد لحقيقة أنهم قد ينفذون نشاطات عسكرية انتقامية الأسبوع المقبل.


وبدأت قطر دفع مبالغ مالية لحركة حماس ضمن منحة تشمل صرف أموال لعدد من الأسر الفقيرة في محاولة لتعزيز التهدئة بين حماس وإسرائيل.


إلا أن مراقبين يرون أن هذه الأموال لم تنجح حتى اللحظة في تثبيت تهدئة طويلة في قطاع غزة.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com