المحقق العدلي فادي صوان يتسلم ملف انفجار مرفأ بيروت
المحقق العدلي فادي صوان يتسلم ملف انفجار مرفأ بيروتالمحقق العدلي فادي صوان يتسلم ملف انفجار مرفأ بيروت

المحقق العدلي فادي صوان يتسلم ملف انفجار مرفأ بيروت

تسلم المحقق العدلي فادي صوان، اليوم الجمعة، مهامه كمحقق عدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، للإشراف على التحقيقات التي يجريها محققون محليون وأجانب.

ويُتوقع أن يعطي تعيين القاضي فادي صوان على رأس المجلس العدلي، دفعًا للتحقيقات التي تجريها السلطات، بعدما رفض لبنان الأسبوع الماضي، إجراء تحقيق دولي في الانفجار.

وينظر المجلس العدلي في الجرائم الكبرى، التي تتعرض لأمن الدولة، وتهدد السلم الأهلي. وتُعد أحكامه مبرمة وغير قابلة لأي طريق من طرق المراجعة.

ويشارك محققون أجانب في التحقيقات الأولية، بينهم محققون فرنسيون. وأعلنت واشنطن الخميس، أن فريقًا من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) سينضم إلى المحققين المحليين والدوليين.



وفي بيروت المنكوبة، يعقد موفدو كل من الولايات المتحدة وإيران وفرنسا غداة وصولهم، لقاءات مكوكية مع المسؤولين، في بلد صغير، لطالما شكل ساحة نفوذ لقوى اقليمية ودولية. وتأتي الزيارات على وقع اتصالات سياسية بين الأفرقاء المحليين، لتكليف رئيس حكومة جديد، بينما يطالب المجتمع الدولي لبنان، بتأليفها سريعًا.

وبعد عشرة أيام من الانفجار المدمر، تستمر عمليات البحث عن مفقودين تحت أنقاض مرفأ بيروت، وتواصل فرق البحث والتحقيق عملها في موقع الانفجار في مرفأ بيروت، بينما تتبلغ عائلات جديدة، العثور على أشلاء أقربائها.

قاض مستقل

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com