لبنان..ارتفاع المعدل اليومي للإصابات بفيروس كورونا بعد انفجار بيروت
لبنان..ارتفاع المعدل اليومي للإصابات بفيروس كورونا بعد انفجار بيروتلبنان..ارتفاع المعدل اليومي للإصابات بفيروس كورونا بعد انفجار بيروت

لبنان..ارتفاع المعدل اليومي للإصابات بفيروس كورونا بعد انفجار بيروت

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، الخميس، نقلا عن تقارير حكومية، إن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في لبنان قفز بنحو الثلث بعد انفجار بيروت الأسبوع الماضي؛ ما زاد الضغوط على المستشفيات بشكل كبير.

وأشارت المجلة إلى أن عدد الإصابات بلغ أول أمس الثلاثاء وحده نحو 309 حالات، وهو أعلى عدد إصابات يومي منذ تفشي الوباء في لبنان قبل نحو 4 أشهر.

ونسبت المجلة لبيانات وزارة الصحة ومستشفيات في لبنان، التي أظهرت أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في لبنان بلغ 7121 حالة و87 وفاة مساء الأربعاء.

وأوضحت أنه على الرغم من أن عدد الإصابات لا يزال يعتبر منخفضا نسبيا، إلا أن المسؤولين في لبنان يشعرون بقلق بالغ بسبب الزيادة السريعة في حالات الإصابة، خصوصا في ظل الأزمات الأخرى التي يعاني منها لبنان والمتمثلة في توابع انفجار بيروت والأزمة الاقتصادية.

وقال مدير لجنة الإنقاذ الدولية في لبنان ماتياس ماير،:"الحقيقة أن تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في لبنان أدى إلى استنزاف القطاع الصحي قبل الانفجار في بيروت... والآن بعد تلك الكارثة، فإن هذه الإصابات تزيد من معاناة لبنان والمستشفيات بشكل كبير خاصة أن عدد الحالات قفز بنحو الثلث بعد الانفجار."

وأضاف:"أن عملية إزالة الركام بعد الانفجار تعتبر عملية ضخمة ومكلفة في حين أصبحت المستشفيات ممتلئة تقريبا في الوقت الذي يعاني فيه المشاركون في تلك العملية من نقص المعدات... والآن بعد نحو أسبوع من وقوع الكارثة نرى أن الاحتياجات الصحية والإنسانية في بيروت باتت أكبر من أي وقت مضى."

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com