نبيل شعث لـ"إرم نيوز": الرئيس عباس أعطى تعليمات بوقف كافة أشكال التعامل مع إسرائيل
نبيل شعث لـ"إرم نيوز": الرئيس عباس أعطى تعليمات بوقف كافة أشكال التعامل مع إسرائيلنبيل شعث لـ"إرم نيوز": الرئيس عباس أعطى تعليمات بوقف كافة أشكال التعامل مع إسرائيل

نبيل شعث لـ"إرم نيوز": الرئيس عباس أعطى تعليمات بوقف كافة أشكال التعامل مع إسرائيل

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني، الدكتور نبيل شعث، اليوم الأربعاء، أن الرئيس محمود عباس أعطى تعليمات للقيادة الفلسطينية بـ"وقف كافة أشكال التعامل مع إسرائيل".

وقال شعث في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز": إن "الرئيس محمود عباس أعطى تعليماته للجميع بوقف كل الاتفاقيات والتعامل مع إسرائيل، سياسيا واقتصاديا وأمنيا". مشيرا إلى أن "قرارات الرئيس بحل جميع الاتفاقيات مع إسرائيل ستترجم عمليا وفق خطة عمل تفصيلية".

وتابع "بعد هذه القرارات سيتم العمل على خطط عملية تفصيلية لترجمتها على أرض الواقع من خلال العمل مع العالم وأوروبا والدول العربية، والرئيس أبو مازن أشار إلى بعض الأجزاء من خلال الاستمرار في المحكمة الجنائية الدولية والاستمرار في مقاطعة إسرائيل والمستوطنات".

وأضاف شعث؛ "كل ذلك سيكون ضمن برنامج تفصيلي لتوزيع المسؤوليات على كافة الأطراف كي يشارك الجميع في العمل"، منوها في ذات الوقت إلى أن هذه القرارات "تم اتخاذها بعد أن أمعنت إسرائيل في عدوانها ضد الشعب الفلسطيني، وعدم التزامها بجميع الاتفاقيات الموقعة".

وتابع مستشار الرئيس عباس: "لا يمكن لنا أن نكون ملتزمين في هذه الاتفاقيات والاحتلال الإسرائيلي لا يعمل بها، ويمعن في اغتصاب وسرقة أرضنا".



وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن أمس الثلاثاء، أن منظمة التحرير، ودولة فلسطين قد أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية.

وقال عباس في كلمته خلال اجتماع للقيادة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، إن "القيادة اتخذت هذا القرار التزاما بقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

وأضاف: "على سلطة الاحتلال ابتداء من الآن، أن تتحمل جميع المسؤوليات والالتزامات أمام المجتمع الدولي كقوة احتلال في أرض دولة فلسطين المحتلة، وبكل ما يترتب على ذلك من آثار وتبعات وتداعيات، استنادا إلى القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وبخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لعام  1949".

وحمل عباس الإدارة الأمريكية "المسؤولية كاملة عن الظلم الواقع على شعبنا"، واعتبرها "شريكا أساسيا مع حكومة الاحتلال في جميع القرارات والإجراءات العدوانية المجحفة بحقوق الشعب الفلسطيني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com