روسيا ترسل سفينتين حربيتين إلى الساحل السوري وسط تلاسن بشأن مقتل الأتراك في إدلب
روسيا ترسل سفينتين حربيتين إلى الساحل السوري وسط تلاسن بشأن مقتل الأتراك في إدلبروسيا ترسل سفينتين حربيتين إلى الساحل السوري وسط تلاسن بشأن مقتل الأتراك في إدلب

روسيا ترسل سفينتين حربيتين إلى الساحل السوري وسط تلاسن بشأن مقتل الأتراك في إدلب

نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن الأسطول الروسي في البحر الأسود قوله اليوم الجمعة، إنه أرسل سفينتين حربيتين مجهزتين بصواريخ كروز (موجهة) من طراز كاليبر، إلى البحر المتوسط باتجاه الساحل السوري.

ويأتي الانتشار وسط تصاعد التوترات بين روسيا وتركيا بشأن محافظة إدلب السورية.

في الأثناء، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها، إن القوات التركية التي تعرضت للقصف "ما كان ينبغي أن تتواجد في المنطقة السورية التي كانت بها"، وإن أنقرة لم تبلغ موسكو مسبقا بشأن مواقع هذه القوات.

وذكرت الوزارة أن المقاتلات الروسية لم تنفذ ضربات في المنطقة التي كانت بها القوات التركية، وأن موسكو فعلت ما في وسعها؛ لضمان وقف إطلاق للنار من جانب الجيش السوري للسماح للقوات بالإجلاء.

تركيا ترفض التفسير الروسي

أما تركيا، فقالت إنها ترفض التفسير الروسي بأن 33 جنديا تركيا قتلوا، في قصف لقوات النظام السوري في محافظة إدلب كانوا ضمن "مجموعات إرهابية".

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار "أود أن أعلن أنه عند وقوع هذا الهجوم، لم تكن هناك أي مجموعات مسلّحة حول وحداتنا العسكرية"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأناضول للأنباء.

وأشار خلوصي، إلى أن الضربات الجوية حدثت على الرغم من "التنسيق مع المسؤولين الروس على الأرض"، مضيفا أن الهجمات استمرت بعد تحذير صدر عقب الضربات الأولى.

وأضاف أكار أن 309 من جنود الحكومة السورية المدعومين من موسكو قتلوا في إطار الرد التركي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com