السودان.. حزب "البشير" يدعو لتشكيل حكومة تكنوقراط برئاسة حمدوك
السودان.. حزب "البشير" يدعو لتشكيل حكومة تكنوقراط برئاسة حمدوكالسودان.. حزب "البشير" يدعو لتشكيل حكومة تكنوقراط برئاسة حمدوك

السودان.. حزب "البشير" يدعو لتشكيل حكومة تكنوقراط برئاسة حمدوك

دعا رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم سابقًا في السودان إبراهيم غندور، اليوم السبت، إلى إعفاء وزراء قوى إعلان الحرية والتغيير، وتشكيل حكومة تكنوقراط جديدة برئاسة عبدالله حمدوك.

جاء ذلك بمنشور للغندور على صفحته في "فيسبوك"، أعلن فيه تأييده لاستمرار حمدوك رئيسًا للوزراء خلال الفترة الانتقالية، مع ضرورة تغيير وزراء أحزاب قوى الحرية والتغيير، بوزراء متخصصين وذوي خبرة.

وقال رئيس الحزب، الذي كان يرأسه الرئيس المعزول عمر البشير: "الاستفراد بالحكم لفئة واستبعاد الغالبية من الأحزاب والتنظيمات السياسية لن يولّد غير الفشل المؤكد".

ووصف الغندور السجال القائم بيت مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير وأحزاب أخرى بأنه "سياسي بامتياز"، مضيفًا: "على المكون العسكري داخل مجلس السيادة والجيش الوقوف موقف الحياد، فلن يمضي السودان إلى الأمام بدون تسوية سياسية عاجلة".

واعتبر الغندور دعوات حل حزب المؤتمر الوطني وتفكيك مؤسساته "ساذجة"، معتبرًا إياها "محاولة من قوى الحرية والتغيير للانتقام السياسي".

وعزلت قيادة الجيش السوداني، في 11 أبريل/نيسان الماضي، البشير من الرئاسة تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

وبدأت في السودان، في 21 أغسطس/آب الماضي، فترة انتقالية تستمر 39 شهرًا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم خلالها السلطة كل من المجلس العسكري وقوى التغيير قائدة الاحتجاجات الشعبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com